عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ألمانيا بصدد العودة لإقامة حفلات موسيقية في الهواء الطلق بعد انحسار كورونا

ألمانيا بصدد العودة لإقامة حفلات موسيقية في الهواء الطلق بعد انحسار كورونا
ألمانيا بصدد العودة لإقامة حفلات موسيقية في الهواء الطلق بعد انحسار كورونا   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – قال وزير الصحة الألماني ينس سبان إن ألمانيا تستهدف إقامة الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق هذا الصيف شريطة مراعاة التباعد الاجتماعي وخضوع الجمهور لاختبارات كوفيد-19، مضيفا أن مشجعي كرة القدم قد يعودون للمدرجات إذا تراجعت الإصابات أكثر.

وتظهر بيانات جمعها معهد الصحة العامة أن الإصابات بفيروس كورونا تراجعت باطراد خلال الشهر الماضي في ألمانيا، وأن معدل الإصابة الأسبوعي يبلغ حاليا 64.5 لكل 100 ألف.

وقال سبان يوم الجمعة إن ألمانيا تجاوزت الموجة الثالثة من الفيروس.

وسئل سبان عما إذا كان ذلك المسار النزولي سيسمح بإقامة الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق، فقال لصحيفة بيلد ام زونتاج “نعم. لكن ليس لمهرجانات الروك التي تتشابك فيها أيادي عشرات الآلاف”.

وأضاف “الحفلات في الملعب الأولمبي (في برلين)، بحيث لا يكون مكتملا، أو في المتنزه مع إجراء الاختبارات ومراعاة التباعد الاجتماعي ممكنة من منظور اليوم”.

وفيما يتعلق بمباريات دوري كرة القدم الألماني، قال “إذا استمرت الحالات في التراجع، فإني على يقين من أن المشجعين سيُسمح لهم بالعودة إلى الملاعب في أغسطس” آب.

(إعداد علي خفاجي للنشرة العربية – تحرير سلمى نجم)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة