عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الشرطة: طعن إسرائيليين قرب حي الشيخ جراح ومقتل المهاجم

الشرطة: طعن إسرائيليين قرب حي الشيخ جراح ومقتل المهاجم
الشرطة: طعن إسرائيليين قرب حي الشيخ جراح ومقتل المهاجم   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

القدس (رويترز) – قالت خدمات الطوارئ إن فلسطينيا طعن وأصاب إسرائيليَّين، أحدهما جندي، قبل أن تطلق عليه الشرطة الإسرائيلية النار وترديه قتيلا يوم الاثنين قريبا من منطقة مشتعلة في القدس الشرقية كانت محورا لاحتجاجات الفلسطينيين.

وقالت خدمة إسعاف ماجن دافيد أدوم الإسرائيلية إن رجلين في العشرينيات من العمر أصيبا في الهجوم وأحدهما إصابته خطيرة والآخر إصابته طفيفة.

وأكدت خدمة زاكا الإسرائيلية للطوارئ، التي أرسلت أيضا فريقا إلى موقع الهجوم للتعامل مع أي جثامين لوفيات محتملة، مقتل المشتبه به في الهجوم، بعد أن قالت الشرطة إنه جرى “تحييده”.

ووقعت الحادثة قرب حي الشيخ جراح الذي أثار احتمال طرد أسر فلسطينية من منازلها فيه احتجاجات حاشدة وساهم في اندلاع شرارة قتال استمر 11 يوما بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن أحد المصابين جندي. وأضاف في بيان “تلقى الجندي الرعاية الطبية في المكان ونُقل إلى المستشفى لتلقي المزيد من العلاج”.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي سكينا مستقرا في ظهر الجندي، الذي كان يرتدي زي القوات الجوية الإسرائيلية، وهو جاثم على الأرض ويتلقى العلاج من المسعفين.

وتصاعدت التوترات في حي الشيخ جراح وعند المسجد الأقصى بالبلدة القديمة حيث أثارت مداهمات نفذتها الشرطة الإسرائيلية في الفترة الأخيرة إطلاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صواريخ من غزة.

وتماسك وقف لإطلاق النار بوساطة مصرية لليوم الرابع على التوالي يوم الاثنين ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن المنطقة هذا الأسبوع لإجراء محادثات مع زعماء إسرائيل والفلسطينيين ومصر والأردن.

(تغطية صحفية رامي أيوب – إعداد لبنى صبري ويحيى خلف للنشرة العربية – تحرير لبنى صبري)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة