عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

نيبال: تسلق قمة إيفرست مستمر رغم أنباء ظهور حالات كوفيد-19

حجم النص Aa Aa

كاتمندو (رويترز) – قالت مسؤولة حكومية في نيبال يوم الاثنين إن العديد من المتسلقين الأجانب يواصلون محاولة تسلق قمة إيفرست على الرغم من تقارير عن انتشار مرض كوفيد-19 في مخيم قاعدة جبل إيفرست أعلى قمة في العالم.

وفي أبريل نيسان أُجلي متسلق نرويجي من المخيم المقام بقاعدة الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8848.86 متر ونقل جوا إلى كاتمندو حيث أظهرت التحاليل إصابته بكوفيد-19.

وأجلى لوكاس فورتنباخ، من شركة فورتنباخ أدفنشيرز النمساوية، فريقه من الجبل هذا الشهر قائلا إن هناك زيادة حادة في حالات كوفيد-19 في مخيم القاعدة.

وقال فورتنباخ لتلفزيون رويترز يوم الاثنين “لدينا حتى الآن مئة حالة إصابة مؤكدة في مخيم قاعدة جبل إيفرست، حالات أكدها الأطباء والمستشفيات وشركات التأمين وقائدو الرحلات وطيارون ينقلون المصابين، وبالطبع المتسلقون أنفسهم”.

لكن ميرا أتشاريا مديرة إدارة السياحة التي تشرف على أنشطة التسلق في جبال نيبال قالت إن الحكومة لم تتلق أي مذكرة بشأن انتشار كوفيد-19 في مخيم قاعدة جبل إيفرست وإن رحلات التسلق مستمرة في الموسم الذي ينتهي الأسبوع المقبل.

وردا على سؤال عن مئة حالة إصابة أشار إليها فورتنباخ قالت “لم نتلق أي بلاغ عن ذلك”.

وأضافت أتشاريا، التي زارت المخيم الشهر الماضي، “ليس هناك وباء بين المتسلقين… إذا كانت بضع حالات ظهرت فقد تم التعامل معها بشكل جيد وفي التوقيت المناسب”.

وسجلت نيبال حتى يوم الأحد 513241 حالة إصابة و6346 وفاة بالفيروس منذ بدء ظهور الجائحة وفقا للبيانات الحكومية.

(إعداد لبنى صبري للنشرة العربية – تحرير محمد محمدين)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة