عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

البيت الأبيض: بلينكن يزور الشرق الأوسط هذا الأسبوع

No sign yet Iran will take steps needed to remove sanctions -U.S.'s Blinken
No sign yet Iran will take steps needed to remove sanctions -U.S.'s Blinken   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الاثنين إلى الشرق الأوسط للاجتماع مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين وقادة آخرين في المنطقة في الوقت الذي دخل فيه وقف إطلاق النار عقب أعنف قتال منذ سنوات بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يومه الرابع.

وقالت وزارة الخارجية إن بلينكن سيسافر إلى القدس ورام الله والقاهرة وعمّان خلال زيارته الممتدة إلى يوم الخميس وسيعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله عاهل الأردن.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في معرض الإعلان عن الزيارة إنه طلب من بلينكن القيام بهذه الرحلة بعد المساعي الدبلوماسية التي استهدفت وقف أسوأ تفجر للعنف بين إسرائيل وحركة حماس منذ سنوات.

وقال بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض “سيلتقي بلينكن بقادة إسرائيل لبحث التزامنا الراسخ بأمن إسرائيل. وسيواصل مساعي إدارتنا لبناء العلاقات ودعم الشعب الفلسطيني والقيادات الفلسطينية بعد سنوات من الإهمال”.

وأضاف بايدن أن بلينكن سيبحث أيضا “الجهد الدولي لضمان وصول مساعدات فورية لغزة بطريقة تفيد الشعب هناك وليس حماس وتقليص خطر تفجر صراع آخر في الأشهر المقبلة”.

وتحكم حركة حماس قطاع غزة الذي تفرض عليه إسرائيل حصارا منذ 2007 وتقول إن ذلك يمنع الحركة من جلب الأسلحة.

(إعداد لبنى صبري للنشرة العربية – تحرير ياسمين حسين)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة