عاجل
Advertising
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب يرتفع قرب ذروة عدة أشهر مع نزول الدولار وعوائد السندات

METALES PRECIOSOS-Oro toca máximo de tres meses y medio por caída de rendimientos de bonos EEUU
METALES PRECIOSOS-Oro toca máximo de tres meses y medio por caída de rendimientos de bonos EEUU   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – عكست أسعار الذهب الاتجاه يوم الثلاثاء، لتصعد صوب ذروة أربعة أشهر ونصف الشهر، مدعومة بضعف الدولار وعائدات السندات بعدما أكد مسؤولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي دعمهم لاستمرار السياسة النقدية الميسرة لبعض الوقت.

وبحلول الساعة 0724 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب 0.2 بالمئة في المعاملات الفورية مسجلا 1885.47 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما نزل بما يصل إلى 0.5 بالمئة في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1886.50 دولار.

وقال جيجار تريفيدي محلل السلع الأساسية لدى شركة السمسرة أناند راثي شيرز في مومباي “الأسباب الرئيسية لبلوغ الذهب 1885 دولارا في الآونة الأخيرة ضعف الدولار وتعاف الطلب على الاستثمار وغياب أي تهديد رئيسي بالتقليص من جانب مجلس الاحتياطي على المدى القصير”.

نزل مؤشر الدولار 0.3 بالمئة لأقل مستوى منذ السابع من يناير كانون الثاني مقابل عملات رئيسية أخرى مما يقلل تكلفة الذهب لحاملي العملات الأخرى.

وقال جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس إنه يتوقع أن التضخم في الولايات المتحدة سيكون فوق اثنين بالمئة هذا العام والعام القادم، لكن تعليقات من عدد من مسؤولي الاحتياطي الاتحادي، بما فيهم بولارد، دعمت وجهة النظر القائلة بأن السياسة ستظل دون تغيير لبعض الوقت.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 2758.16 دولار للأوقية، وذلك بعد انخفاضه إلى أدنى مستوياته في شهر يوم الاثنين.

وهبطت الفضة 0.3 بالمئة إلى 27.72 دولار، في حين استقر البلاتين عند 1175 دولارا.

(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية – تحرير محمود سلامة)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة