عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الخارجية الأمريكية: المبعوث الخاص إلى اليمن يزور السعودية وعمان

الخارجية الأمريكية: المبعوث الخاص إلى اليمن يزور السعودية وعمان
الخارجية الأمريكية: المبعوث الخاص إلى اليمن يزور السعودية وعمان   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج سيتوجه إلى السعودية وسلطنة عمان يوم الثلاثاء لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الحكوميين بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار في اليمن.

ويقاتل الحوثيون المتحالفون مع إيران تحالفا عسكريا بقيادة السعودية منذ أكثر من ست سنوات في حرب أودت بحياة عشرات الآلاف ودفعت اليمن إلى حافة المجاعة.

وتواصل الحركة هجماتها عبر الحدود على السعودية وكذلك هجومها في محافظة مأرب اليمنية الغنية بالغاز بعد أن اقترحت الرياض في مارس آذار اتفاقا لوقف إطلاق النار يشمل إعادة فتح الروابط الجوية والبحرية مع المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأشارت وزارة الخارجية إلى “العواقب المدمرة” لهجوم الحوثيين على مأرب، وقالت إن ليندركينج سيواصل الضغط من أجل تدفق البضائع دون عوائق عبر جميع الموانئ وسيعمل على إجماع دولي لوقف الهجوم.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن مناقشات المبعوث الأمريكي “ستركز على تحقيق وقف إطلاق نار شامل ومستدام وشامل وعاجل لضمان تسليم السلع التجارية الأساسية والمساعدات الإنسانية في جميع أنحاء اليمن بانتظام ودون عراقيل والانتقال إلى عملية سياسية شاملة”.

وأضافت أن ليندركينج سيواصل العمل مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن جريفيث.

(إعداد علي خفاجي للنشرة العربية – تحرير أحمد صبحي)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة