عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة مع تجاذب السوق بين خسائر للبنوك ومكاسب للسفر والترفيه

European stocks stuck at peak as recovery uplift fades - Reuters poll
European stocks stuck at peak as recovery uplift fades - Reuters poll   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أغلقت سوق الأسهم الأوروبية مستقرة يوم الأربعاء تقودها أسهم البنوك بعد أن تعهد صانعو السياسات ببنوك مركزية كبرى بالإبقاء على سياسة نقدية ميسرة على الرغم من دلائل مؤخرا على زيادة في التضخم.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول بلا تغير يذكر، إذ غطت مكاسب لأسهم شركات السفر والترفيه على انخفاضات في أسهم البنوك.

واتجهت الأسهم الأوروبية للصعود في وقت سابق لتقترب من مستويات قياسية بعد أن أعاد مسؤولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي التأكيد على موقف تيسيري للسياسة النقدية.

وصدرت تعليقات مماثلة من صانعي السياسة بالبنك المركزي الأوروبي، بما في ذلك القول بأنه ربما يكون من المبكر جدا مناقشة تخفيف المشتريات الطارئة للسندات، وهو ما ساعد في استقرار أسواق الأسهم في المنطقة.

لكن أسهم البنوك تعرضت لضغوط نتيجة لتلك التعليقات.

وسجل المؤشر ستوكس 600 مستوى قياسيا مرتفعا يوم الثلاثاء بعد صعوده حوالي 12 في المئة منذ بداية العام بدعم من أرباح قوية للشركات وتفاؤل بشأن إعادة فتح الاقتصادات مع تسارع حملات التطعيم بلقاحات كوفيد-19.

ومن بين أكبر الرابحين في جلسة يوم الأربعاء، قفز سهم شركة ماركس آند سبنسر البريطانية لتجارة التجزئة 8.5 بالمئة إلى أعلى مستوى في عام بعد أن قالت إنها تتوقع أن تتعافى الأرباح في العام المالي 2021-2022 بعد هبوط بلغ 88 بالمئة في العام السابق.

(إعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة