عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

لا وفيات يومية بكوفيد-19 في بريطانيا لأول مرة منذ مارس 2020

لا وفيات يومية بكوفيد-19 في بريطانيا لأول مرة منذ مارس 2020
لا وفيات يومية بكوفيد-19 في بريطانيا لأول مرة منذ مارس 2020   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن بريطانيا لم تسجل أي وفيات جديدة بكوفيد-19 في غضون 28 يوما من ثبوت الإصابة بالمرض.

وكانت آخر مرة لم تسجل فيها بريطانيا أي وفيات في مارس آذار عام 2020، قبل أن تفرض أول عزل عام. ويأتي الإحصاء المعلن يوم الثلاثاء بعد عطلة عامة يوم الاثنين. وتبين في السابق أن العطلات عامل مؤثر على تسجيل البيانات.

وقال زير الصحة مات هانكوك في بيان “ستغمر السعادة البلاد بالكامل لعدم تسجيل أي وفيات مرتبطة بكوفيد أمس” مضيفا أن من الواضح أن اللقاحات تعمل بكفاءة.

وأضاف “لكن على الرغم من هذه الأخبار السارة، نعلم أننا لم ننتصر على الفيروس حتى الآن، ومع استمرار الزيادة في الإصابات، يرجى مراعاة (غسل) الأيدي والوجوه والحفاظ على التباعد والسماح بدخول الهواء النقي للأماكن المغلقة، وبالطبع التأكد من موعد تلقي الجرعتين”.

وبلغ العدد الإجمالي للوفيات الناتجة عن الجائحة في بريطانيا 127782 وهو خامس أكبر عدد على مستوى العالم بحسب بيانات جامعة جون هوبكنز.

وأظهرت بيانات الحكومة البريطانية أن بريطانيا سجلت يوم الثلاثاء 3165 حالة إصابة جديدة بالفيروس وهو عدد متقارب بشكل كبير مع العدد المسجل في يوم الاثنين.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة