عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الأسهم الأوروبية تستقر قرب مستويات قياسية بدعم من مكاسب للطاقة والسلع الاستهلاكية

الأسهم الأوروبية تستقر قرب مستويات قياسية بدعم من مكاسب للطاقة والسلع الاستهلاكية
الأسهم الأوروبية تستقر قرب مستويات قياسية بدعم من مكاسب للطاقة والسلع الاستهلاكية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – ظلت الأسعار الأوروبية قرب مستويات قياسية مرتفعة يوم الأربعاء بدعم من مكاسب لأسهم الطاقة والسلع الاستهلاكية بينما عززت بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة وأوروبا معنويات المستثمرين في يوم تداول هادئ في معظمه.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.3 بالمئة ليحتفظ بقوته قرب أعلى مستوى له على الإطلاق الذي سجله في الجلسة السابقة.

ودفعت بيانات تظهر نموا قويا لنشاط المصانع الأمريكية والأوروبية في مايو أيار الأسهم العالمية إلى مستويات مرتفعة جديدة يوم الثلاثاء بينما ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة لتأكيد تعاف متين لأكبر اقتصاد في العالم.

وصعدت أسهم شركات النفط والغاز 0.9 بالمئة لتأتي في مقدمة القطاعات الأوروبية الرابحة مع توسيع أسعار الخام مكاسبها بعد أن تمسكت مجموعة أوبك+ بخطتها لعودة حذرة للإمدادات إلى الأسواق في يونيو حزيران ويوليو تموز.

وصعدت أيضا أسهم قطاعات الأغذية والمشروبات والعقارات والتكنولوجيا والتعدين.

ومن بين أبرز الرابحين في جلسة يوم الأربعاء، صعد سهم شركة فولفو السويدية لصناعة الشاحنات 3.5 بالمئة بعد أن اقترح مجلس الإدارة توزيع حصيلة بيع وحدة شاحنات يو.دي على المساهمين.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة