عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ماليزيا تحذر من تزايد إصابات ووفيات كوفيد-19 بين الأطفال

ماليزيا تحذر من تزايد إصابات ووفيات كوفيد-19 بين الأطفال
ماليزيا تحذر من تزايد إصابات ووفيات كوفيد-19 بين الأطفال   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

كوالالمبور (رويترز) – عبرت سلطات الصحة الماليزية عن قلقها إزاء زيادة عدد الوفيات والحالات الخطيرة لمرض كوفيد-19 بين الأطفال، بينما فرضت البلاد إغلاقا عاما مشددا في ظل زيادة الإصابات بوجه عام.

وأعلن رئيس الوزراء محيي الدين ياسين “إغلاقا شاملا” لمدة أسبوعين بدأ في الأول من يونيو حزيران بعدما سجلت الإصابات والوفيات اليومية بالمرض ارتفاعا قياسيا، في حين حذرت الحكومة من أن التفشي قد يكون مرتبطا بسلالات أسرع انتشارا.

وقال نور هشام عبد الله المدير العام لوزارة الصحة إنه تم تسجيل ثلاث وفيات بفيروس كورونا لأطفال تقل أعمارهم عن خمسة أعوام في الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي وذلك مقارنة مع العدد نفسه خلال 2020 بأكمله.

كما عولج 27 طفلا، منهم 19 أقل من الخامسة، في وحدات العناية المركزة بين يناير كانون الثاني ومايو أيار بعد إصابتهم بالفيروس مقارنة مع ثماني حالات في العام الماضي.

ولم يذكر عبد الله عدد الإصابات بين الأطفال أو إن كانت السلطات تعتزم زيادة الفحوصات بين القصّر.

وحذرت سنغافورة أيضا في الشهر الماضي من أن السلالات الجديدة لفيروس كورونا، مثل التي اكتشفت لأول مرة في الهند، تؤثر على المزيد من الأطفال.

ويوم الاثنين قال وزير الصحة الماليزي أدهم بابا إن 82341 طفلا أصيبوا بفيروس كورونا بين يناير كانون الثاني من العام الماضي وحتى 30 مايو أيار العام الحالي.

وسجلت ماليزيا زيادة يومية قياسية في عدد الإصابات بلغت 9020 حالة يوم السبت، كما سجلت أعلى عدد وفيات يومي يوم الأربعاء وبلغ 126 وفاة.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة