عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تزايد تفشي كوفيد-19 في ميانمار قرب الحدود مع الهند

COVID-19 outbreak builds in Myanmar near Indian border
COVID-19 outbreak builds in Myanmar near Indian border   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – زاد تفشي مرض كوفيد-19 في شمال غرب ميانمار بالقرب من الحدود مع الهند إذ تم تسجيل أعلى زيادة في الإصابات منذ أن تسبب الانقلاب العسكري في فبراير شباط إلى انهيار الخدمات الصحية وبرنامج الفحص.

وكشفت بيانات رسمية أعلنت في وقت متأخر يوم الخميس تسجيل 122 إصابة في أنحاء البلاد للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، وهو عدد منخفض مقارنة مع معظم البلدان الآسيوية المجاورة، لكنه الأعلى في قرابة أربعة أشهر.

وسجلت ولاية تشين على الحدود مع الهند الكثير من الحالات، الأمر الذي يزيد المخاوف من أن تكون السلالة الأكثر نقلا للعدوى من فيروس كورونا والتي اكتشفت في بادئ الأمر في الهند تنتشر الآن في ميانمار.

وقال لانج خان خاي من جماعة (زومي كير آند ديفلوبمنت) للإغاثة لرويترز، من بلدة تونزانج التي تبعد نحو 20 كيلومترا عن الحدود مع الهند “توفي ثلاثة أشخاص أمس فحسب، يشعر الكثيرون بالذعر، قلما يخرج الناس”.

وانخفض معدل إجراء اختبارات فيروس كورونا بعد الانقلاب العسكري مع انضمام الكثير من الأطقم الطبية إلى حركة عصيان مدني مناهضة للانقلاب، الذي أطاح بالزعيمة المدنية المنتخبة أونج سان سو تشي، والتي نجحت حكومتها في السيطرة على موجتين للجائحة.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة