عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

النفط ينتعش بعد ضربة من بيانات موسم القيادة الأمريكي

النفط ينتعش بعد ضربة من بيانات موسم القيادة الأمريكي
النفط ينتعش بعد ضربة من بيانات موسم القيادة الأمريكي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

من جوليا بين

لندن (رويترز) – ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بعد يوم من هبوطها بفعل بيانات تشير إلى طلب ضعيف على الوقود في موسم القيادة الأمريكي فيما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية أمريكية قادمة.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا أو ما يعادل 0.25 بالمئة إلى 72.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 1024 بتوقيت جرينتش، لتقترب كثيرا من ذروة لم تشهدها منذ مايو أيار 2019.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الأمريكي 11 سنتا أو ما يعادل 0.16 بالمئة إلى 70.07 دولار للبرميل، لتظل قرب أعلى مستوى لها منذ أكتوبر تشرين الأول 2018.

وقال تاماس فارجا المحلل لدى بي.في.إم أويل أسوسييتس “تتعافى السوق على نحو مثير للإعجاب من تقرير إدارة معلومات الطاقة (الأمريكية) الأسبوعي القاتم أمس، كان التراجع الأسبوعي للطلب على البنزين مخيبا للأمل على وجه الخصوص”.

وتابع “سأكون مهتما برؤية ما إذا كان تقرير أوبك الشهري المقرر صدوره في وقت لاحق سيؤكد التقييم المتفائل للطلب في النصف الثاني من العام. إن فعل، كما هو متوقع، فينبغي أن يدعم أسعار النفط”.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأمريكية التي تتضمن احتياطيات البترول الاستراتيجية انخفضت للأسبوع الحادي عشر على التوالي إذ عززت المصافي الإنتاج، لكن مخزونات الوقود زادت بشدة بسبب ضعف طلب المستهلكين.

وانخفضت مخزونات الخام التي تستثني احتياطيات البترول الاستراتيجية 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من يونيو حزيران إلى 474 مليون برميل، في ثالث تراجع أسبوعي على التوالي. لكن مخزونات الوقود ارتفعت بقوة.

وفي الهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، تراجع الطلب على الوقود في مايو أيار ليصل لأدنى مستوياته منذ أغسطس آب من العام الماضي، مع تسبب موجة ثانية من الإصابات بكوفيد-19 في تعطل التنقل وتقلص النشاط الاقتصادي في البلاد.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة