عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

قطاع الطاقة يقود سوق الأسهم الأوروبية إلى إغلاق قياسي مرتفع

بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أغلقت سوق الأسهم الأوروبية عند مستوى قياسي مرتفع يوم الاثنين بدعم من مكاسب قوية لقطاع الطاقة مع صعود أسعار النفط، بينما تتنامى التوقعات لسياسة نقدية تيسيرية حتى مع تسارع تعاف اقتصادي عالمي.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.2 بالمئة مسجلا مستوى إغلاق قياسي عند 458.32 نقطة. وأثناء الجلسة لامس المؤشر أعلى مستوى له على الإطلاق عند 460.51 نقطة.

وكانت أسهم شركات الطاقة هي الأفضل أداء في جلسة يوم الاثنين وصعد مؤشرها اثنين بالمئة مع ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عامين بدعم من توقعات بطلب عالمي قوي هذا العام.

وتراجع المؤشر داكس الألماني من ذروة قياسية في حين سجل المؤشر فايننشال تايمز البريطاني أعلى مستوى له منذ فبراير شباط 2020، لكنه قلص مكاسبه بينما ينتظر المستثمرون إعلانا بشأن إجراءت العزل العام المرتبطة بكوفيد-19 في بريطانيا.

وارتفع المؤشر القياسي للأسهم الإيطالية 0.2 بالمئة مع هبوط عائد السندات السيادية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوياته في ثمانية أسابيع.

وبعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي سياسته النقدية بدون تغيير عند مستويات شديدة التيسير، تتجه كل الأنظار إلى اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي هذا الأسبوع.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة