Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الإمارات تعلق دخول القادمين من ثلاث دول ودبي تقرر تحديث بروتوكول السفر

الإمارات تعلق دخول القادمين من ثلاث دول ودبي تقرر تحديث بروتوكول السفر
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

القاهرة (رويترز) - نقلت وكالة أنباء الإمارات عن بيان للهيئة العامة للطيران المدني القول يوم السبت إن دولة الإمارات قررت تعليق دخول المسافرين القادمين من ليبيريا وسيراليون وناميبيا على جميع الرحلات الجوية الوطنية والأجنبية اعتبارا من الساعة 23:59 مساء يوم الاثنين 21 يونيو حزيران.

وقالت الهيئة إن القيود ستشمل أيضا ركاب الترانزيت القادمين من هذه الدول باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول.

وأضاف البيان أن رحلات الشحن الجوي بين تلك الدول والإمارات ستستمر كالعادة. وأوضح البيان أنه تم فرض هذه القيود للحد من انتشار كوفيد-19.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إن الفئات المستثناة من القرار تشمل مواطني دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى والبعثات الدبلوماسية المعتمدة والوفود الرسمية وطائرات رجال الأعمال - بعد الحصول على الموافقات المسبقة - وحاملي تصاريح الإقامة الذهبية والفضية بالإضافة إلى أصحاب الوظائف الحيوية.

وسيتم إلزام الفئات المستثناة بالإجراءات الوقائية التي تشمل حجرا مدته عشرة أيام وفحص (بي.سي.آر) للكشف عن الإصابة بكورونا في المطار.

وفي سياق منفصل نقلت وكالة أنباء الإمارات عن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي قولها يوم السبت إنها ستسمح للمسافرين من جنوب أفريقيا الذين تلقوا جرعتين من لقاح معتمد من الإمارات بدخول دبي اعتبارا من 23 يونيو حزيران.

وسيسمح أيضا للمسافرين القادمين من الهند الذين لديهم تأشيرات إقامة سارية وتلقوا جرعتين من اللقاحات المعتمدة في دولة الإمارات بالدخول إلى الإمارة.

أما بالنسبة للقادمين من نيجيريا فقد قررت اللجنة إلزام جميع المسافرين بتقديم فحص كوفيد-19 تكون نتيجته سلبية قبل 48 ساعة من موعد السفر وكذلك إخضاع القادمين لفحص (بي.سي.آر) آخر عند الوصول إلى دبي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بوتين يستقبل الأسد في ظلّ تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

ماكرون يتعرض لانتقادات مع تأهبه لاستضافة الألعاب الأولمبية: "محاولة لصرف انتباه الناخبين"

حرب غزة: لقاء يجمع بايدن بنتنياهو اليوم وترامب يؤكد حاجة إسرائيل لإنهاء الحرب بسرعة