عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيس المجلس العسكري بميانمار يزور روسيا في ثاني رحلة خارجية منذ الانقلاب

بقلم:  Reuters
رئيس المجلس العسكري بميانمار يزور روسيا في ثاني رحلة خارجية منذ الانقلاب
رئيس المجلس العسكري بميانمار يزور روسيا في ثاني رحلة خارجية منذ الانقلاب   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم الأحد أن زعيم المجلس العسكري الحاكم في ميانمار غادر البلاد لحضور مؤتمر في موسكو، في ثاني رحلة له خارج البلاد منذ استيلائه على السلطة في شهر فبراير شباط.

وذكرت شبكة (إم.آر.تي.في) التلفزيونية، التي يسيطر عليها الجيش، يوم الأحد أن الجنرال مين أونج هلاينج، رئيس المجلس العسكري في ميانمار، سيحضر مؤتمر موسكو للأمن الدولي الذي يعقد بين 22 و24 يونيو حزيران.

ومنذ استيلائه على السلطة لم يغادر أونج هلاينج البلاد سوى لحضور اجتماع قمة إقليمية استضافتها إندونيسيا في شهر أبريل نيسان.

وأطاح الجيش بحكومة مدنية بقيادة أونج سان سو تشي بعد أن رفضت مزاعم قياداته بحدوث تزوير بخصوص فوز حزبها الساحق في الانتخابات في نوفمبر تشرين الثاني. وقال مراقبون دوليون إن الانتخابات كانت نزيهة.

ودعت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة إلى وقف تدفق الأسلحة على ميانمار وطالبت الجيش باحترام نتائج انتخابات نوفمبر تشرين الثاني والإفراج عن المعتقلين السياسيين بمن فيهم زعيمة البلاد أونج سان سو تشي.

وتُستأنف يوم الاثنين محاكمة سو تشي (75 عاما). وتُحاكم بتهم تتفاوت بين حيازة أجهزة لاسلكية وانتهاك قوانين السرية والفساد.