عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تراجع معظم بورصات الخليج وأداء قوي للبورصة المصرية

بقلم:  Reuters
تراجع معظم بورصات الخليج وأداء قوي للبورصة المصرية
تراجع معظم بورصات الخليج وأداء قوي للبورصة المصرية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

من عتيق شريف

(رويترز) – أغلقت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج منخفضة يوم الاثنين متأثرة بخسائر للقطاع المصرفي، في حين كانت البورصة المصرية الأفضل أداء في المنطقة بفضل مكاسب واسعة النطاق.

وتراجع مؤشر دبي 0.1 بالمئة، إذ تضرر بانخفاض سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.4 بالمئة وسهم شركة الطيران المنخفض التكلفة العربية للطيران 2.2 بالمئة.

وقال منظم معرض دبي للطيران إن المعرض، الأكبر للقطاع هذا العام والشهير بعقد صفقات بمليارات الدولارات، سيقام في نوفمبر تشرين الثاني مع فرض قيود على أعداد الحاضرين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وفي أبوظبي، نزل المؤشر 0.5 بالمئة جراء هبوط سهم أبوظبي الأول،أكبر بنك في البلاد، 1.2 بالمئة وتراجع سهم بنك أبوظبي التجاري واحدا بالمئة.

وأبلغ مصدران رويترز أن مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية كانت هي المستثمر الذي باع الأسبوع الماضي ما قيمته 300 مليون دولار من الأسهم في بنك أبوظبي التجاري، ثالث أكبر بنوك الإمارات.

وأغلق مؤشر الأسهم القطرية منخفضا 0.2 بالمئة، مع هبوط سهم مصرف قطر الإسلامي 0.4 في المئة.

وقال رئيس وزراء قطر إن بلاده ستسمح فقط للمشجعين الذين تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا بحضور نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها العام المقبل، مضيفا أن قطر تجري محادثات لتأمين الحصول على مليون جرعة من اللقاح لاستخدامها في حالة أي تأخر في الجهود العالمية بهذا الصدد.

وخالف المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية الاتجاه النزولي لبورصات المنطقة واختتم التعاملات مرتفعا 0.6 بالمئة. وقفز سهم بنك الراجحي 2.4 في المئة بينما صعد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عند 1.3 في المئة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن وزارة الصناعة في المملكة أعلنت يوم الأحد “تعديل مدة صلاحية التراخيص الصناعية لتصبح خمسة أعوام بدلا من ثلاثة أعوام.. بهدف تسهيل الخطوات على المستثمرين الصناعيين وضمان استدامة القطاع”.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر البورصة المصرية 2.7 في المئة، منهيا أربع جلسات من الخسائر، إذ صعدت معظم أسهم المؤشر ومنها سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مدرج في مصر.

السعودية ارتفع المؤشر 0.6 بالمئة إلى 10859 نقطة

أبوظبي انخفض المؤشر 0.5 بالمئة إلى 6616 نقطة

دبي تراجع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 2848 نقطة

قطر نزل المؤشر 0.2 بالمئة إلى 10740 نقطة

مصر صعد المؤشر 2.7 بالمئة إلى 10062 نقطة

البحرين استقر المؤشر عند 1569 نقطة

سلطنة عمان هبط المؤشر 0.8 بالمئة إلى 4023 نقطة

الكويت زاد المؤشر 0.1 بالمئة إلى 6971 نقطة

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة