عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مستثمر قطري في دويتشه بنك يقول إنه يجب على بنوك أوروبا الاندماج

بقلم:  Reuters
مستثمر قطري في دويتشه بنك يقول إنه يجب على بنوك أوروبا الاندماج
مستثمر قطري في دويتشه بنك يقول إنه يجب على بنوك أوروبا الاندماج   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – قال رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، وهو مساهم رئيسي في دويتشه بنك، يوم الثلاثاء إنه يجب على البنوك الأوروبية أن تسعى للاندماج إذ رغبت في منافسة البنوك الأمريكية أو الصينية.

وأبلغ منتدى اقتصادي تنظمه بلومبرج قائلا “إذا قارنت بين البنوك الأوروبية والبنوك الأمريكية أو الصينية، ستجد أنها صغيرة جدا كي تظل تعمل منفردة”.

وردا على سؤال عما إذا كان يجب على دويتشه بنك أن يسعى للاندماج مع بنك آخر، قال الشيخ حمد “أنا لست عضوا في مجلس الإدارة، لذا عليهم أن يتخذوا القرار. لكنني أعتقد أن الاندماجات أمر حتمي”.

ويملك الشيخ حمد حصة 3.05 بالمئة في دويتشه بنك وفقا لبيانات رفينيتيف.

وقال الشيخ حمد، الذي يمتلك عقارات في لندن أيضا، إن العقارات تواجه صعوبات بسبب الوباء لا سيما قطاعات الضيافة والمكاتب والتجزئة إذ لن يكون التعافي سهلا لأن عادات الناس قد تغيرت.

وأضاف قائلا “المكاتب، نحتاج إلى معرفة ما إذا كانت ستحتاج مساحة كاملة كما هي الآن، أم أنها بحاجة إلى مساحة أكبر لكل شخص”.

وقال إن قطاع البيع بالتجزئة يواجه المزيد من التحديات لأن جيل الشباب يطلب بشكل متزايد عبر الإنترنت، لكن الضيافة يمكن أن تتعافى لأن الناس حريصة على أن تسافر عندما يخف الوباء.

كما عبًر الشيخ حمد عن أمله في أن تتمكن دول مجلس التعاون الخليجي من وضع رؤية واحدة لمواجهة التحديات العديدة في المنطقة والعمل سويا لتحسين العلاقة مع إيران.