عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الهند تحقق في استخدام طائرات مسيرة في هجوم على قاعدة جوية في جامو

بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

سريناجار (رويترز) – قال مسؤولان أمنيان بارزان يوم الأحد إن الهند تحقق في اشتباه باستخدام مقاتلين انفصاليين لطائرات مسيرة بعدما هز انفجاران قاعدة جوية هندية في منطقة جامو الشمالية.

وقال المسؤولان إن الانفجارين وقعا في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد وأصابا شخصين وألحقا أضرارا بسيطة بالمبنى. وأضافا أن الانفجارين أثارا القلق في الأوساط الأمنية إذ قد يشيران إلى أول استخدام لطائرات مسيرة في هجمات بالهند.

وجاهدت الهند على مدى عقود للحد من التيارات الانفصالية في ولاية جامو وكشمير الشمالية المتنازع عليها والتي تقطنها أغلبية مسلمة. وتلقي نيودلهي اللوم على باكستان المجاورة في دعم الانفصاليين. وتنفي إسلام اباد ذلك.

وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لزعماء جامو وكشمير يوم الخميس إن الانتخابات المحلية ستجرى في الولاية بعد تعديل الدوائر الانتخابية فيها في أعقاب إلغاء السلطات قبل عامين لوضع الحكم الذاتي في المنطقة.

وقال مسؤول حكومي بارز في نيودلهي إن وزير الدفاع راجناث سينغ من المتوقع أن يراجع الوضع الأمني وإن تحقيقا يجري بشأن الانفجارين الأخيرين.

من ناحية أخرى، قال مسؤول أمني بارز لرويترز إن الاشتباه في استخدام طائرات مسيرة، إذا تأكد، فسيشكل تحديا كبيرا لقوات الأمن في المنطقة.