عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيس مؤسسة البترول الوطنية في نيجيريا: أوبك سترفع الإنتاج للإبقاء على أسعار نفط معقولة

بقلم:  Reuters
رئيس مؤسسة البترول الوطنية في نيجيريا: أوبك سترفع الإنتاج للإبقاء على أسعار نفط معقولة
رئيس مؤسسة البترول الوطنية في نيجيريا: أوبك سترفع الإنتاج للإبقاء على أسعار نفط معقولة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

لاجوس (رويترز) – قال ميلي كياري رئيس مؤسسة البترول الوطنية في نيجيريا وممثل بلاده لدى أوبك يوم الأربعاء إن المنظمة سترفع الإنتاج لتُبقي أسعار النفط عند مستوى يمكن للعملاء تحمله.

وقال في مقابلة مع القناة الإخبارية المحلية آرايس تي.في “الوسيلة الوحيدة لخفض الأسعار هي زيادة الإنتاج… من أجل زيادة المعروض” مضيفا “وهذا ما سيحدث. أوبك ستتدخل”.

وارتفعت أسعار النفط قرابة 50 المئة منذ يناير كانون الثاني، وسجل سعر خام برنت يوم الأربعاء أقل من 75 دولارا للبرميل.

وتعيد أوبك وحلفاؤها، أي أوبك+، بالفعل 2.1 مليون برميل يوميا للسوق في الفترة من مايو أيار إلى يوليو تموز في إطار خطة لتخفيف قيود الإنتاج القياسية المفروضة العام الماضي تدريجيا.

وستعقد أوبك+ اجتماعا يوم الخميس وقالت مصادر لرويترز إن المجموعة تبحث المزيد من تخفيف قيود الإنتاج لكنها لم تتخذ قرارا بعد بخصوص قدر التخفيف على وجه الدقة.

وارتفاع أسعار الخام سلاح ذو حدين بالنسبة لنيجيريا التي تعتمد على النفط للحصول على معظم العملات الأجنبية وتأمين نصف ميزانيتها تقريبا. لكن البلاد تنفق على دعم مكلف للبنزين تزداد تكلفته على نحو أكبر مع ارتفاع أسعار الوقود.