عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إندونيسيا تطبق إجراءات استثنائية بعد تزايد الإصابات بكوفيد-19

بقلم:  Reuters
إندونيسيا تطبق إجراءات استثنائية بعد تزايد الإصابات بكوفيد-19
إندونيسيا تطبق إجراءات استثنائية بعد تزايد الإصابات بكوفيد-19   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

جاكرتا (رويترز) – قال الرئيس جوكو ويدودو يوم الخميس إن إندونيسيا ستطبق إجراءات استثنائية حتى 20 يوليو تموز الجاري بهدف احتواء زيادة مطردة في الإصابات بفيروس كورونا أصبحت عبئا على المنظومة الطبية في البلاد.

وشهدت إندونيسيا رابع أكثر دول العالم سكانا زيادة كبيرة في الإصابات في الأسابيع الأخيرة الأمر الذي دفع خبراء الصحة إلى التحذير من أن يتدهور الوضع بنفس السوء الذي شهدته الهند في الموجة الثانية إذا لم تتخذ تدابير أكثر صرامة.

وقال الرئيس لدى إعلانه الإجراءات الجديدة “بتعاوننا جميعا ورحمة ربنا، أثق أننا سنقدر على احتواء عدوى كوفيد-19 والحفاظ على حياة الناس سريعا”.

وتهدف الإجراءات التي سيبدأ العمل بها يوم السبت إلى خفض حالات الإصابة اليومية بمقدار النصف إلى أقل من عشرة آلاف حالة. وتشمل الإجراءات تشديد القيود على التنقلات وعلى السفر الجوي وحظر تناول الطعام داخل المطاعم وإغلاق أماكن العمل غير الضرورية.

وسجلت إندونيسيا، التي تشهد أسوأ تفش للفيروس في جنوب شرق آسيا، أعداد إصابات يومية قياسية في سبعة من الأحد عشر يوما الماضية ومنها يوم الخميس الذي شهد 24836 حالة إصابة جديدة و504 وفيات.

وبلغ إجمالي الحالات في إندونيسيا 2.2 مليون إصابة، وهو من أعلى الأرقام في آسيا، و58995 وفاة.

وتعهد وزير الصحة بودي جونادي صادقين بتعزيز فحوص الكشف عن كورونا وقال إن أستراليا تبرعت بمبلغ 77 مليون دولار أسترالي (57.7 مليون دولار) للمساعدة في شراء اللقاحات.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة