عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بورصة أبوظبي تبلغ مرتفعا قياسيا ومعظم أسواق الخليج تحقق مكاسب

بقلم:  Reuters
بورصة أبوظبي تبلغ مرتفعا قياسيا ومعظم أسواق الخليج تحقق مكاسب
بورصة أبوظبي تبلغ مرتفعا قياسيا ومعظم أسواق الخليج تحقق مكاسب   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

من عتيق شريف

(رويترز) – بلغت أسهم أبوظبي مستوى قياسيا مرتفعا يوم الخميس، إذ واصل سهم الشركة العالمية القابضة سلسلة مكاسب عقب إدراج وحدتها التابعة ألفا ظبي.

زاد سهم الشركة العالمية القابضة نحو 28 بالمئة في الأسبوع الحالي بعد طرح أولي لأسهم ألفا ظبي القابضة التي تملك فيها العالمية حصة 45 بالمئة.

وربح مؤشر أبوظبي 0.9 بالمئة بدعم من ارتفاع سهم العالمية 3.4 بالمئة.

وتعمل الشركة العالمية في مجالات تتنوع من الرعاية الصحية إلى الزراعة، وقادت نموا قويا في مركزها المالي بفضل توسع سريع في أنحاء قطاعات أنشطة رئيسية مختلفة.

وتشارك وحداتها التابعة بقطاع الرعاية الصحية في علاج المصابين بكوفيد-19 في الإمارات، وكذلك في حملة الاختبار والتطعيم وفقا للتقرير السنوي للشركة العالمية القابضة.

وربح مؤشر بورصة دبي الرئيسي 0.8 بالمئة خلال الجلسة قبل أن يسجل ارتفاعا 0.2 بالمئة عند التسوية، وأضاف سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.1 بالمئة، بينما صعد سهم شركة أرامكس للخدمات اللوجيستية 1.3 بالمئة.

وفتحت سوق دبي على ارتفاع طفيف، لكن التداولات اعتراها تذبذب. وقال محمد إبراهيم المدير الإقليمي لدى إكسنس إن الأحجام كانت مرتفعة إذ سارع المتعاملون إلى الحصول على أفضل نقاط الدخول في الوقت الذي يبدو فيه أن السوق على وشك اتباع مسار عكسي.

وتخلى المؤشر السعودي الرئيسي عن مكاسب مبكرة وتراجع 0.1 بالمئة إذ تعرض لضغوط بفعل تراجع سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 1.7 بالمئة.

لكن المؤشر حقق ثامن مكسب أسبوعي على التوالي بعد انتعاش أسعار النفط الخام.

وربح خام برنت 1.86 دولار أو ما يعادل 2.5 بالمئة ليسجل 76.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 1212 بتوقيت جرينتش بدعم من احتمال تعزز الطلب، وانخفاض المخزونات الأمريكية وتقرير لرويترز ذكر أن منتجي أوبك+ قد يرفعون الإنتاج في الأشهر المقبلة، لكن الزيادة ستكون أقل من المتوقع.

وزاد مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.7 بالمئة، وارتفعت جميع الأسهم المدرجة على المؤشر بما في ذلك ربح سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات.

والبورصة المصرية في عطلة يوم الخميس.

السعودية انخفض المؤشر 0.1 بالمئة إلى 10979 نقطة

أبوظبي ارتفع المؤشر 0.9 بالمئة إلى 6899 نقطة

دبي أضاف المؤشر 0.2 بالمئة إلى 2817 نقطة

قطر ربح المؤشر 0.7 بالمئة إلى 10807 نقاط

البحرين استقر المؤشر عند 1587 نقطة

سلطنة عمان صعد المؤشر 0.4 بالمئة إلى 4079 نقطة

الكويت انخفض المؤشر 1.7 بالمئة إلى 6936 نقطة

(الدولار = 3.7503 ريال سعودي)