عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

روسيا تسجل وفيات قياسية بكورونا لليوم الخامس على التوالي

بقلم:  Reuters
روسيا تسجل وفيات قياسية بكورونا لليوم الخامس على التوالي
روسيا تسجل وفيات قياسية بكورونا لليوم الخامس على التوالي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – سجلت روسيا يوم السبت 697 وفاة مرتبطة بفيروس كورونا وهو أكبر عدد وفيات مؤكد في يوم واحد منذ بدء الجائحة كما أنه رقم قياسي لليوم الخامس على التوالي.

وأكد أيضا فريق العمل الحكومي المكلف بالتصدي للجائحة تسجيل 24439 إصابة جديدة بالفيروس وهو أكبر عدد إصابات منذ أوائل يناير كانون الثاني. ويقول مسؤولون إن زيادة الإصابات ترجع إلى سلالة دلتا شديدة العدوى إضافة إلى ضعف الإقبال على أخذ اللقاح.

وسجلت موسكو، المنطقة الأكثر تضررا من الجائحة في روسيا، 7446 من حالات الإصابة الجديدة المسجلة يوم السبت. لكن رئيس بلدية المدينة أبلغ السكان بأن معدل التطعيمات آخذ في الارتفاع وأن أكثر من 2.7 مليون شخص تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.

وخوفا من موجة جديدة من الإصابات التي بدأت الشهر الماضي، فرض المسؤولون سلسلة من الإجراءات لتشجيع الناس على التطعيم أو إجبارهم على ذلك.

وتتوفر لقاحات الوقاية من كوفيد-19 على نطاق واسع في روسيا لكن استطلاعات الرأي تشير إلى أن الكثير من الناس لا يريدون الحصول عليها.

وفي موسكو، التي لم تخضع للعزل العام الصارم منذ الصيف الماضي، منع المسؤولون الناس من الذهاب إلى المقاهي والحانات والمطاعم ما لم يقدموا الدليل على تلقيهم التطعيم أو نتيجة اختبار سلبية للمرض.

وقال رئيس البلدية إنه يأمل أن يصل عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح إلى ثلاثة ملايين الأسبوع المقبل. وأضاف أنه يتم تطعيم ما بين 60 ألفا و70 ألفا يوميا.