عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مع ارتفاع إصابات كوفيد.. نيو‭ ‬ساوث ويلز في أستراليا تتوقع يومين حاسمين

بقلم:  Reuters
مع ارتفاع إصابات كوفيد.. نيو‭ ‬ساوث ويلز في أستراليا تتوقع يومين حاسمين
مع ارتفاع إصابات كوفيد.. نيو‭ ‬ساوث ويلز في أستراليا تتوقع يومين حاسمين   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

سيدني/ولنجتون (رويترز) – قالت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية يوم الاثنين إن اليومين القادمين “حاسمان للغاية” في ما إذا كان يتعين تمديد العزل العام المفروض في مدينة سيدني، والمقرر أن ينتهي في التاسع من يوليو تموز، في ظل زيادة حالات الإصابة بسلالة دلتا من فيروس كورونا.

ويخضع أكثر من خمسة ملايين من سكان سيدني لأوامر صارمة بالبقاء في منازلهم ضمن عزل عام لمدة أسبوعين، وتجاوز عدد الحالات في أحدث تفش للفيروس 300 حالة. وسجلت نيو ساوث ويلز 35 حالة عدوى محلية يوم الاثنين، وهو ما يعادل أكبر زيادة يومية منذ بداية العام والمسجلة قبل يومين.

وقالت رئيسة وزراء الولاية جلاديس بيريجيكلين للصحفيين في سيدني “نتوقع استمرار زيادة الحالات المعزولة.. ما يهمنا حقا هو عدد ناقلي العدوى في المجتمع وتأثير ذلك في الأيام القليلة المقبلة”.

وأضافت أن “اليومين القادمين سيكونان حاسمين للغاية”.

تكافح سيدني، وهي المدينة الأكثر تضررا من زيادة الحالات في أستراليا في الآونة الأخيرة، لاحتواء سلالة دلتا شديدة العدوى.

وقالت بيريجيكلين إن العزل العام فعال حتى الآن في الحد من الإصابات الجديدة لتصبح بالعشرات بدلا من المئات لكن كثيرين خالفوا القواعد الصحية مما ساعد على انتشار الفيروس.

ومنذ بداية الجائحة، سجلت أستراليا ما يزيد قليلا عن 30750 إصابة بكوفيد-19 و910 وفيات فقط بفضل فرض تدابير العزل العام والتتبع السريع للمخالطين للحالات وقواعد التباعد الاجتماعي الصارمة والالتزام واسع النطاق بين السكان.