عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الدولار يرتفع بينما تنتظر السوق محضر اجتماع المركزي الأمريكي

بقلم:  Reuters
الدولار يرتفع بينما تنتظر السوق محضر اجتماع المركزي الأمريكي
الدولار يرتفع بينما تنتظر السوق محضر اجتماع المركزي الأمريكي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – ارتفع الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات المنافسة يوم الثلاثاء في أعقاب عطلة نهاية أسبوع طويلة في الولايات المتحدة مع قيام المتعاملين بتعزيز مراكزهم قبيل نشر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

وسيبحث المشاركون في السوق عن قرائن فيما يتعلق بالموعد الذي قد يبدأ فيه البنك المركزي الأمريكي تقليص برنامجه الضخم لمشتريات السندات وسط تعافي الاقتصاد عندما تنشر تفاصيل اجتماع السياسة النقدية لشهر يونيو حزيران يوم الأربعاء.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.304 بالمئة إلى 92.527 في أواخر جلسة التداول.

وجاء صعود العملة الخضراء رغم هبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد بيانات أشارت إلى تباطؤ في نمو قطاع الخدمات. ويتجه عائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات لتسجيل أطول سلسلة انخفاضات في 16 شهرا.

وفي أوروبا دفعت بيانات مخيبة للآمال اليورو باتجاه أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الدولار.

وقال معهد (زد إي دبليو) للبحوث الاقتصادية إن ثقة المستثمرين في ألمانيا، أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو، هبطت بشكل حاد في يوليو تموز لكنها ما زالت عند مستوى مرتفع في حين أظهرت بيانات أخرى أن طلبيات السلع الألمانية الصنع سجلت في مايو أيار أكبر هبوط منذ الموجة الأولى من الإغلاقات في 2020 .

وتراجع اليورو 0.3 بالمئة إلى 1.1824 دولار. وفي الأسبوع الماضي هوت العملة الأوروبية إلى 1.1807 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ أوائل أبريل نيسان.

وانخفض الجنيه الاسترليني 0.3 بالمئة مقابل العملة الأمريكية إلى 1.3801 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوع عند 1.3888 دولار.

وتراجع الدولار النيوزيلندي 0.23 بالمئة إلى 0.7010 دولار أمريكي ماحيا مكاسبه التي سجلها في وقت سابق يوم‭ ‬الثلاثاء، في حين هبط الدولار الاسترالي 0.46 بالمئة إلى 0.7495 دولار أمريكي بعد أن كان قفز بما يصل إلى 1.2 بالمئة في وقت سابق.