عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الملكة إليزابيث تزور موقع تصوير أقدم مسلسل تلفزيوني يُعرض حتى الآن

بقلم:  Reuters
One will have a pint: UK's queen visits record-breaking soap opera set
One will have a pint: UK's queen visits record-breaking soap opera set   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – زارت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا يوم الخميس حانة روفرز ريتيرن الخيالية موقع تصوير مسلسل (شارع كورونيشن) أقدم المسلسلات التلفزيونية التي ما زالت تعرض حتى الآن على مستوى العالم.

استقبلت الملكة (95 عاما)، أطول ملوك العالم جلوسا على العرش وأكبرهم سنا، بالهتاف والتصفيق حين وصولت إلى الموقع ونزلت من السيارة على بساط أحمر يغطي الشارع الشهير المغطى بالحصى في المسلسل بينما كانت الموسيقى تعزف لحنه المميز.

ثم التقت الملكة ببعض الممثلين العاملين في المسلسل منذ فترة طويلة خارج الحانة حيث استمعت منهم إلى كيفية التأقلم مع قيود فيروس كورونا بما يسمح باستمرار التصوير خلال الجائحة.

قالت باربره نوكس التي تلعب دور ريتا تانر منذ 1972 “لقد رفعتِ معنوياتنا بقدومك. شكرا لك جدا جدا”.

وردت الملكة قائلة “شيء رائع أنكم تمكنتم من الاستمرار خلال الجائحة”.

فرد وليام روتش صاحب الرقم القياسي لأقدم نجم بمسلسل تلفزيوني على مستوى العالم ويلعب دور كين بارلو منذ الحلقة الأولى “سيدتي أنت التي واصلت المسيرة”.

وقد أصبح مسلسل (شارع كورونيشن) بتفاصيل حبكته الدقيقة عن الحياة في حي خيالي بمدينة مانشستر الشمالية مؤسسة وطنية منذ بدأ بثه في التاسع من ديسمبر كانون الأول عام 1960.

تجاوز عدد حلقات المسلسل عشرة آلاف حلقة وعرض في أكثر من 130 دولة وبلغ عدد مشاهديه عشرات الملايين.

وزيارة اليوم هي الثانية للملكة إليزابيث إلى موقع تصوير المسلسل الذي يقال إنها من عشاقه وذلك بعد افتتاحها موقع تصوير جديد عام 1982.