عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

قطر تستأنف إصدار التأشيرات السياحية والعائلية من 12 يوليو

بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – قالت وزارة الداخلية في قطر على تويتر يوم الخميس إنها قررت استئناف العمل بإصدار تأشيرات الدخول السياحية والعائلية من 12 يوليو تموز وذلك في إطار سياسات وزارة الصحة الجديدة للسفر والعودة.

وقالت وزارة الصحة في بيان يوم الخميس إن سياسات الدخول الجديدة تشمل تقديم فحص (بي.سي.آر) للكشف عن كوفيد-19 وتصنيف الدول إلى ثلاث فئات تحدد سياسات الحجر الصحي.

وسيقتصر إصدار التأشيرات “للزيارات العائلية، ورجال الأعمال، والسائحين، بما في ذلك مواطني دول مجلس التعاون الخليجي غير حاملي الأرقام الشخصية القطرية/غير المقيمين” على الحاصلين على اللقاح أو المتعافين.

وأضافت وزارة الصحة أن جميع الراغبين في السفر للخارج فسيتعين عليهم أيضا الحصول على تصريح سفر، بينما سيتحتم على المسافرين لوجهات غير مدرجة على القائمة الخضراء دون الحصول على لقاح الخضوع لحجر صحي قبل مغادرة قطر.

أما المسافرين العابرين بقطر فسيجب عليهم الحصول على اختبار تفاعل البلمرة المتسلسل (بي.سي.آر) لكوفيد-19، في حين سيخضع القادمين الذين تلقوا جرعات كاملة لاختبار الأجسام المضادة لدى وصولهم لتحديد ما إذا كان يتعين وضعهم في حجر صحي.

وبالنسبة للمواطنين والمقيمين الذين تظهر عليهم أعراض لدى وصولهم، فسيتم إخضاعهم للحجر الصحي في المنزل بناء على توصيات الفريق الطبي في الموقع.

وقالت وزارة الصحة إن قطر هي واحدة من أفضل عشر دول في العالم من حيث النسبة المئوية للسكان الذين أكملوا التطعيم، مما يعني أنه يمكن تفعيل السياسات الجديدة بسلاسة.