المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

عمال الإنقاذ يستخدمون الحفارات لإنقاذ العالقين في فيضانات الصين

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
عمال الإنقاذ يستخدمون الحفارات لإنقاذ العالقين في فيضانات الصين
عمال الإنقاذ يستخدمون الحفارات لإنقاذ العالقين في فيضانات الصين   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

تشينغتشو (الصين) (رويترز) – أنقذ عمال الإغاثة باستخدام حفارات السكان العالقين ونقلوا طعاما لمن لا يزال محاصرا يوم الجمعة بعد أيام من الأمطار الغزيرة التي أغرقت مدينة تشينغتشو في وسط الصين.

ومع بدء انحسار مياه الفيضانات، استخدم عمال الإنقاذ في المدينة حفارات وقوارب مطاطية وطوافات لنقل بعض السكان إلى أراض جافة وتوصيل مؤن إلى غيرهم من سكان المباني السكنية المرتفعة.

وعانت تشينغتشو، عاصمة إقليم خنان المكتظ بالسكان في وسط البلاد، من الأحوال الجوية المتطرفة هذا الأسبوع إذ هطل عليها ما يعادل عاما كاملا من الأمطار في غضون بضعة أيام فحسب.

وأسفرت الفيضانات الشديدة الناتجة عن غزارة الأمطار عن مقتل 12 حوصروا داخل مترو بالمدينة. كما أدت لانقطاع الكهرباء وتقطع السبل بالسكان في منازلهم ومكاتبهم ووسائل النقل العام.

وبعض عمال الإنقاذ متطوعون يستخدمون وسائل مؤقتة مثل شاحنات الحفر التي تنشرها شركات البناء المحلية.

وقال أحدهم ويدعى لي كوي (34 عاما) إن هناك طلبا شديدا على السلع الأساسية والغذاء.

وانتشر عشرات الآلاف من عمال الإنقاذ بعضهم من الجيش في أنحاء إقليم خنان. وبلغت حصيلة الوفيات جراء الفيضانات في الإقليم 51. واعتبر ثمانية في عداد المفقودين، بينما يعرقل اضطراب اتصالات الهواتف المحمولة وانقطاع الكهرباء في بعض المناطق معرفة الحصيلة الرسمية بدقة.

وجرى استدعاء أفراد متخصصين في عمليات الإنقاذ من أقاليم مجاورة مع مركبات متخصصة لسحب المياه من الشوارع والتقاطعات والأنفاق الغارقة.