المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شنغهاي والمناطق المحيطة بها تستعد لإعصار بعد فيضانات وسط الصين

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
شنغهاي والمناطق المحيطة بها تستعد لإعصار بعد فيضانات وسط الصين
شنغهاي والمناطق المحيطة بها تستعد لإعصار بعد فيضانات وسط الصين   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

بكين (رويترز) – ألغت منطقة شنغهاي التجارية الصينية والمناطق الساحلية المجاورة جميع الرحلات الجوية وأبطأت أو أوقفت خدمة قطارات الأنفاق وأغلقت المتاجر مع وصول الإعصار إن-فا إلى اليابسة يوم الأحد.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية نقلا عن إدارة الأرصاد الجوية أن الإعصار وصل إلى منطقة بوتو في مدينة تشوشان وهي ميناء رئيسي في إقليم تشجيانغ الواقع على الساحل الشرقي عند الساعة 12:30 ظهرا (0420 بتوقيت جرينتش) يوم الأحد.

يأتي ذلك في الوقت الذي لا تزال تعاني فيه منطقة وسط الصين من تداعيات فيضانات عارمة أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 63 شخصا وانقطاع الكهرباء وتشريد أكثر من مليون شخص.

وبعد أن اجتاحت مياه الفيضانات ستة كيلومترات من الطرق في تشوشان، وإسقاط نحو ألف شجرة في شنغهاي بعد ظهر يوم الأحد، من المقرر أن يصل الإعصار مرة ثانية إلى اليابسة على الساحل الذي يقع بين جياشينغ في مقاطعة تشجيانغ ومدينة تشيدونغ في إقليم جيانغسو مساء يوم الأحد.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية في وقت سابق إن الإعصار يتحرك بسرعة 15 كيلومترا في الساعة.

وأضافت أن سرعة الرياح في الإعصار بلغت 38 مترا في الثانية. وطبقا لحسابات رويترز فإن ذلك يعادل نحو 137 كيلومترا في الساعة.

وألغت كل من شنغهاي التي يقطنها نحو 26 مليون شخص وهانغتشو الواقعة إلى الجنوب الرحلات الجوية اعتبارا من يوم السبت كما تم إيقاف الكثير من خدمات القطارات في المنطقة.

وتسببت الفيضانات في مدينة تشنغتشو بوسط الصين الأسبوع الماضي في مقتل 12 شخصا بعد أن حوصروا في شبكة مترو الأنفاق.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن شنغهاي ديزني لاند ستغلق أبوابها يومي الأحد والاثنين بسبب الطقس بينما قام ميناء يانغشان بالمدينة بإجلاء مئات السفن.