المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

عرض (نعم جودو) لفرقة المستحيل يفوز بجائزة مهرجان العراق الوطني للمسرح

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

(رويترز) – فاز عرض (نعم جودو) “ياس جودو” لفرقة مسرح المستحيل في بغداد بجائزة أفضل عرض مسرحي في مهرجان العراق الوطني للمسرح الذي أسدل الستار عليه مساء يوم السبت.

المسرحية من إعداد وإخراج أنس عبد الصمد وبطولة محمد عمر وصادق عبد الرضا واليسار الربيعي وفاطمة أبو هارون وهي مأخوذة عن نص (في انتظار جودو) للكاتب الأيرلندي صامويل بيكيت.

وفازت المسرحية أيضا بجائزة أفضل إخراج في المهرجان الذي أقيم على مدى أسبوع على مسارح سميراميس والنجاح ونقابة الفنانين.

وفاز بجائزة أفضل ممثل في دور أول محمد هاشم عن دوره في مسرحية (ذا هوم) من إنتاج شركة دريم للإنتاج الفني فيما فازت بدور العبد الله بجائزة أفضل ممثلة في دور أول عن دورها في مسرحية (حدث في كل مرة).

ومنحت لجنة التحكيم جائزة أفضل ممثل في دور ثان إلى ناجي حسن عن دوره في مسرحية (الشعبة ماكبث) فيما فازت رضاب أحمد بجائزة أفضل ممثلة في دور ثان عن دورها في المسرحية ذاتها.

وذهبت جائزة التأليف الموسيقي والمؤثرات الصوتية إلى العرض المسرحي (اشتباك) لفرقة كلية الفنون الجميلة في البصرة فيما حصدت مسرحية (الشعبة ماكبث) للفرقة الوطنية للتمثيل جائزة السينوغرافيا ومسرحية (ميت مات) جائزة أفضل نص مسرحي.

ومنحت رابطة نقاد المسرح جائزتها إلى مسرحية (ميت مات) من تأليف وإخراج علي عبد النبي الزيدي.

حملت الدورة الأولى من المهرجان الذي أقيم بالتعاون بين نقابة الفنانين العراقيين والهيئة العربية للمسرح اسم الكاتب والممثل والمخرج العراقي سامي عبد الحميد وأقيمت تحت شعار “المسرح حياة”.