المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

هيئة الإطفاء الإسرائيلية: احتواء حرائق الغابات خارج القدس

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
هيئة الإطفاء الإسرائيلية: احتواء حرائق الغابات خارج القدس
هيئة الإطفاء الإسرائيلية: احتواء حرائق الغابات خارج القدس   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

القدس (رويترز) – قالت هيئة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية إنه تم يوم الثلاثاء احتواء حرائق الغابات التي كانت تستعر على التلال القريبة من القدس وذلك بعد جهود مكافحة بذلتها أطقمها ورجال إطفاء فلسطينيون وسلاح الجو الإسرائيلي على مدى ثلاثة أيام.

ولم ترد تقارير عن سقوط مصابين في الحرائق التي كانت الأسوأ في منطقة القدس منذ سنوات.

وعاد سكان عدة تجمعات صغيرة نائية إلى منازلهم يوم الاثنين بعد إجلائهم منها، كما سحبت إسرائيل يوم الثلاثاء طلب دعم جوي دولي لمكافحة الحرائق التي أتت على أكثر من 4200 فدان.

وقال ديدي سيمحي رئيس هيئة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية في تصريحات إذاعية أدلى بها مساء الثلاثاء إن ألسنة اللهب “تم احتواؤها بالكامل”.

وشاركت عدة سيارات إطفاء تابعة للسلطة الفلسطينية يوم الثلاثاء في جهود الإطفاء. وأبرزت وسائل إعلام إسرائيلية وزعماء إسرائيليون المساعدة الفلسطينية لكن وسائل الإعلام الفلسطينية الرسمية لم تشر إليها حتى الآن.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس في بيان “أود أن أشكر رئيس السلطة الفلسطينية (محمود) عباس على مبادرته بإرسال رجال الإطفاء الذين جاءوا لمساعدة إسرائيل اليوم. الحرص المتبادل والحفاظ على الأرواح مصالح مشتركة لنا جميعا”.

وبموجب اتفاقات السلام المؤقتة التي أبرمت في التسعينات تمارس السلطة الفلسطينية حكما ذاتيا محدودا في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.

ومنذ سبع سنوات انهارت الجهود التي توسطت فيها الولايات المتحدة لإبرام اتفاق سلام نهائي.