المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مقتل شخصين في حريق غابات قرب سان تروبيه في فرنسا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مقتل شخصين في حريق غابات قرب سان تروبيه في فرنسا
مقتل شخصين في حريق غابات قرب سان تروبيه في فرنسا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

باريس (رويترز) – قالت السلطات المحلية يوم الأربعاء إن حريق غابات شب في التلال الواقعة خلف منتجع سان تروبيه في الريفيرا الفرنسية يوم الاثنين تسبب في مقتل شخصين على الأقل.

ويكافح نحو 1100 من رجال الإطفاء وطائرات متخصصة لإخماد النيران التي أتت على آلاف الأفدنة من الغابات وأجبرت الألوف على إخلاء منازلهم ومخيماتهم.

ولم يتسن لرجال الإطفاء حتى الآن احتواء الحريق بسبب الرياح القوية التي تؤجج ألسنة اللهب عبر منظر طبيعي وكأنه برميل بارود. واندلعت حرائق جديدة في عدة مناطق يوم الأربعاء.

واندلع الحريق في محمية بلين دو مور الطبيعية، التي تبعد نحو 50 كيلو مترا عن سان تروبيه. وقالت وزيرة الدولة للتنوع البيئي بيرانجير أبا إن الحريق اجتاح نصف المحمية مما تسبب في خسارة لا يمكن تعويضها في التنوع البيولوجي.

وقال الحاكم المحلي إيفنس ريتشارد في مؤتمر صحفي “نتعشم أن تهدأ الأوضاع الليلة لكن ما من ضمانات”.

وأضاف أن شخصين قُتلا وأصيب 24، بينهم خمسة من رجال الإطفاء، مشيرا إلى أن الوقت ما زال مبكرا لمن تم إجلاؤهم كي يعودوا إلى ديارهم أو إلى أماكن عطلاتهم.

وغادر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منتجعه الصيفي القريب يوم الثلاثاء ليوجه الشكر لرجال الإطفاء على جهودهم.

واجتاحت موجات طقس قاسية أجزاء كبيرة من منطقة البحر المتوسط في الأسابيع الأخيرة، حيث شبت حرائق غابات في إسبانيا واليونان وتركيا لتثير تساؤلات بشأن الاحتباس الحراري ومدى استعداد الدول لمواجهته.