Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

بريطانيا تعلن مضاعفة مساعداتها الإنسانية لأفغانستان هذا العام

وزير خارجية بريطانيا يدافع عن رد فعله تجاه أزمة أفغانستان
وزير خارجية بريطانيا يدافع عن رد فعله تجاه أزمة أفغانستان Copyright Thomson Reuters 2021
Copyright Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في تغريدة إن بلاده ستضاعف مساعداتها الإنسانية والتنموية لأفغانستان لتصل إلى 286 مليون استرليني (393.34 مليون دولار) هذا العام.

وقال راب في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء "ندعو الآخرين أن يحذوا حذونا كي نضمن حصول الأفغان الأكثر ضعفا على المساعدات الإنسانية التي يحتاجونا".

وكانت بريطانيا أعلنت يوم الثلاثاء خططا لاستقبال ما يصل إلى خمسة آلاف أفغاني فارين من طالبان خلال العام الأول من برنامج لإعادة التوطين سيعطي الأولوية للنساء والفتيات والأقليات الدينية وغير الدينية. ودعت بريطانيا أيضا الدول الأخرى للمساعدة في استيعاب لاجئين أفغان.

وأجرى راب محادثات بشأن الوضع في أفغانستان مع نظرائه في الولايات المتحدة والهند في ساعة متأخرة يوم الأربعاء وأضاف أنه يعمل عن كثب مع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور بخصوص الاستجابة الإنسانية لضمان وصول المساعدات إلى المستهدفين.

وقال السفير البريطاني في أفغانستان يوم الأربعاء إن لندن تعمل "على مستوى تكتيكي وعملي" مع طالبان في كابول لإجلاء مواطنين وأفغان مؤهلين، مضيفا أن برنامج الإجلاء قد يستغرق أياما وليس أسابيع.

وسيبحث وزراء الخارجية في دول مجموعة السبع الصناعية الخطوات التالية للإجلاء من أفغانستان خلال اجتماع عبر الإنترنت اليوم الخميس.

(الدولار يساوي 0.7271 جنيه إسترليني).

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل

إيران تحكم على نرجس محمدي الحائزة على جائزة نوبل للسلام بالسجن لمدة عام

لماذا رفضت بروكسل استضافة مباراة إسرائيل في دوري الأمم الأوروبية؟