المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزارة الخارجية: فرنسا عقدت محادثات مع طالبان لتسهيل عمليات الإجلاء من أفغانستان

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
Taliban spokesman says China can contribute to Afghanistan's development - state media
Taliban spokesman says China can contribute to Afghanistan's development - state media   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

باريس (رويترز) – قالت وزارة الخارجية الفرنسية يوم الجمعة إن فرنسا عقدت محادثات مع ممثلين عن حركة طالبان في الأيام الماضية في العاصمة الأفغانية كابول والعاصمة القطرية الدوحة لتسهيل عمليات الإجلاء الجارية من كابول.

وكان سهيل شاهين المتحدث باسم طالبان قد قال على تويتر في وقت سابق إن وفدا فرنسيا التقى ممثلي الحركة في الدوحة يوم الخميس لمناقشة الموقف على الأرض في أفغانستان. وكان ذلك أول اجتماع رسمي بين الجانبين منذ استيلاء طالبان على العاصمة في 15 أغسطس آب.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان أرسلته لرويترز “الاتصالات المتعلقة بالعمليات حدثت بالفعل في الأيام الماضية مع ممثلين عن حركة طالبان في كابول وأيضا في الدوحة من أجل تسهيل عملياتنا الجارية للإجلاء”.

وقال كليمنت بيون وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية يوم الجمعة إن عمليات الإجلاء الفرنسية قد تتواصل إلى ما بعد مساء يوم الجمعة. وأجلت باريس حتى الآن أكثر من 2500 شخص.

وتسارع الولايات المتحدة والدول الحليفة التي لها قوات في أفغانستان لإتمام عمليات إجلاء رعاياها والأفغان المعرضين للخطر لإنهاء الانسحاب من أفغانستان في موعد نهائي أقصاه 31 أغسطس آب حدده الرئيس الأمريكي جو بايدن.