المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ولايات أمريكية تعاني من تبعات الإعصار ايدا على الطرق والكهرباء بعد أن خلف قتلى

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
ولايات أمريكية تعاني من تبعات الإعصار ايدا على الطرق والكهرباء بعد أن خلف قتلى
ولايات أمريكية تعاني من تبعات الإعصار ايدا على الطرق والكهرباء بعد أن خلف قتلى   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

نيو أورليانز (رويترز) – قال مسؤولون يوم الثلاثاء إن شخصين قتلا وأصيب عشرة نتيجة حدوث فجوة عميقة في طريق سريع في ولاية مسيسبي الأمريكية في أعقاب هطول أمطار غزيرة نجمت عن الإعصار ايدا الذي ترك أيضا مناطق من لويزيانا وولايات مجاورة بلا كهرباء.

وذكرت شرطة طريق مسيسبي السريع أن ثلاثة من بين المصابين في حالة حرجة.

وقال ضابط في الدورية لمحطة سي.إن.إن إن سبع سيارات هوت في الحفرة التي يبلغ طولها 15 مترا وعمقها ستة أمتار.

وتراجعت قوة الإعصار ايدا، أحد أقوى الأعاصير التي تجتاح ساحل الولايات المتحدة على الخليج، إلى منخفض مداري في وقت متأخر من مساء الاثنين لدى وصوله لمسيسبي حيث تسبب في هطول أمطار غزيرة خلال الليل.

وتسبب الإعصار في مقتل شخصين آخرين في لويزيانا التي أغرقها بالأمطار وتسبب في انقطاع واسع في الكهرباء في أنحائها وفي مسيسبي وألاباما، ودفع لبدء عمليات للإنقاذ في التجمعات السكنية التي غمرتها الفيضانات حول نيو أورليانز.

وحذر مسؤولون يوم الثلاثاء السكان من الأخطار المستترة لمياه الفيضانات التي قد تأتي بحيوانات برية أقرب لإحيائهم بعد تقارير عن ظهور تماسيح كبيرة جاءت بها المياه.

وذكرت هيئة (باور أوتيدج) التي تجمع بيانات من شركات المرافق الأمريكية فلا يزال هناك نحو 1.3 مليون عميل دون كهرباء في المنطقة المتضررة أغلبهم في لويزيانا بحلول صباح اليوم الثلاثاء. كما تسبب ذلك في مواجهة مناطق أخرى لمشكلات في إمدادات المياه وأنظمة الصرف والتخلص من النفايات.