المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مسؤول تنفيذي: ويسترن يونيون تستأنف الخدمات لأفغانستان

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مسؤول تنفيذي: ويسترن يونيون تستأنف الخدمات لأفغانستان
مسؤول تنفيذي: ويسترن يونيون تستأنف الخدمات لأفغانستان   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

لندن (رويترز) – قال مسؤول تنفيذي كبير بويسترن يونيون لرويترز يوم الخميس إن الشركة ستستأنف خدمات تحويل الأموال إلى أفغانستان، في قرار قال إنه يتماشى مع مسعى أمريكي للسماح بمواصلة الأنشطة الإنسانية بعد سيطرة طالبان.

علقت أكبر شركة لتحويل الأموال في العالم وشركة منيجرام إنترناشونال، وهي مقدم عالمي آخر لخدمات التحويلات، خدماتها في أفغانستان قبل أسبوعين، وذلك بعدما استولت الجماعة الإسلامية المسلحة على كابول بسرعة خاطفة.

لكن انحسار المخاوف الأمنية بعد استكمال سيطرة طالبان على البلاد فتح الطريق أمام إعادة فتح البنوك هذا الأسبوع، والتي تعتمد عليها شركات تحويل الأموال في توزيع الأموال وتحصيلها.

وقال جان كلود فرح رئيس ويسترن يونيون في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا إن إعادة فتح البنوك، بالإضافة إلى دفع الولايات المتحدة في اتجاه تسهيل المساعدة الإنسانية للشعب الأفغاني، منح الشركة الأمريكية الثقة لاستئناف الخدمات يوم الخميس.

وقال فرح لرويترز “الكثير من أعمالنا المتعلقة بأفغانستان هي تحويلات أسرية وتحويلات دعم منخفضة القيمة، والتي تدعم الاحتياجات الأساسية للناس هناك، لذلك هذا هو الأساس الذي لدينا وسبب رغبتنا في استئناف أعمالنا.

“تواصلنا مع الحكومة الأمريكية التي أشارت إلى أن السماح باستمرار الأنشطة الإنسانية، بما في ذلك التحويلات المالية، يتماشى مع سياسة الولايات المتحدة”.

ويعد تدفق الأموال من العمال المهاجرين في الخارج شريان حياة للعديد من الأفغان، وساعد اقتصاد واحدة من أفقر دول العالم على مواجهة سنوات من العنف وعدم الاستقرار. وتقول الأمم المتحدة إن حوالي نصف السكان بحاجة إلى المساعدة وسط موجة الجفاف الثانية في أربع سنوات.