المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بيان: محكمة عسكرية إسرائيلية تقرر الإفراج عن فلسطينية حامل في شهرها التاسع

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

من علي صوافطة

رام الله (الضفة الغربية) (رويترز) – قالت هيئة فلسطينية يوم الخميس إن محكمة عسكرية إسرائيلية قررت الإفراج عن معتقلة فلسطينية حامل في شهرها التاسع احتجزت منذ نحو خمسة أشهر.

وأضافت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن محكمه عوفر العسكرية قررت الإفراج عن انهار الديك بكفالة مالية مدفوعة قيمتها 40 الف شيقل (نحو 12488 دولارا) مع وضعها رهن الإقامه الجبريه في منزل عائلتها في بلدة كفر نعمة.

وتابعت الهيئة في بيان “أن محكمة عوفر عقدت يوم أمس الأربعاء جلسة للنظر في طلب إخلاء السبيل المقدم من قبل محام الهيئة للإفراج عن الأسيرة الديك”.

وأضافت “أرجأ قاضي المحكمة القرار النهائي ليوم الأحد القادم، وبجهود قانونيه من قبل وكيل الدفاع تمكن من انتزاع قرار بإخلاء سبيلها، حيث سيتم الإفراج عنها اليوم الخميس من سجن الدامون”.

ولم يصدر تعقيب من السلطات الإسرائيلية حول قرار الإفراج عن أنهار التي اعتقلت بتهمة محاولة طعن جنود اسرائيليين عند نقطة عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية.

وذكرت الهيئة في بيانها أن “الأسيرة أنهار الديك (26 عامًا) من قرية كفر نعمة غرب رام الله، اعتقلت في الثامن من مارس آذار الماضي وكانت حاملا في شهرها الثالث وقبعت في ظروف قاسية دون مراعاة حالتها الصحية”.

وأضافت الهيئة أن أنهار “ستكون الحالة التاسعة التي تضع مولودها في سجون الاحتلال إن لم يُفرج عنها سريعًا وقد تداهمها آلام المخاض في أي لحظة”.