المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مهرجان جرش يعود "مزينا بالفرح" وفق إجراءات احترازية صارمة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مهرجان جرش يعود "مزينا بالفرح" وفق إجراءات احترازية صارمة
مهرجان جرش يعود "مزينا بالفرح" وفق إجراءات احترازية صارمة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

(رويترز) – أعلن الأردن يوم الخميس عودة أكبر مهرجان جماهيري بالمملكة بعد توقف الأنشطة الفنية والثقافية لنحو العام بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا عالميا.

وقال وزير الثقافة علي العايد في مؤتمر صحفي إن الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون ستقام في الفترة من 22 سبتمبر أيلول إلى الثاني من أكتوبر تشرين الأول بمدينة جرش الأثرية تحت شعار “جرش مزينة بالفرح”.

وأضاف أن برنامج هذه الدورة سيكون مميزا بعد غياب العام الماضي لا سيما وأن دورة هذا العام تتزامن مع الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة بمشاركة أكثر من 70 فنانا أردنيا إضافة إلى نحو 40 فرقة فنية وفلكلورية محلية وعربية وأجنبية.

ومن أبرز المغنيين العرب المشاركين ماجدة الرومي ونجوى كرم من لبنان وحسين الديك من سوريا وسيف نبيل من العراق إضافة إلى عمر العبد اللات ونداء شرارة من الأردن.

أما الشق الثقافي من البرنامج فيشهد مشاركة نحو 270 شاعرا وقاصا ومفكرا أردنيا وعربيا مع إقامة أمسية خاصة للشاعر الراحل جريس سماوي الذي توفي في مارس آذار الماضي عن عمر ناهز 64 عاما.

وقال المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي إن المهرجان سيتبع البروتوكول الصحي في المملكة بشكل دقيق من خلال تطبيق “سند” الإلكتروني عند مداخل القاعات والمسارح والالتزام بنسبة حضور لا تتجاوز 50 بالمئة من السعة الفعلية للمسرح أو القاعة.

وسجل الأردن 10518 وفاة و805214 إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة حتى يوم الخميس.