المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

استطلاع: شعبية حزب المحافظين البريطاني في أدنى مستوى منذ الانتخابات

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
استطلاع: شعبية حزب المحافظين البريطاني في أدنى مستوى منذ الانتخابات
استطلاع: شعبية حزب المحافظين البريطاني في أدنى مستوى منذ الانتخابات   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

لندن (رويترز) – كشف استطلاع للرأي أن شعبية حزب المحافظين البريطاني برئاسة بوريس جونسون رئيس الوزراء تراجعت إلى أدنى مستوى منذ الانتخابات العامة التي أجريت في 2019 وأصبحت أقل من شعبية حزب العمال المعارض، وذلك بعدما أعلن عن زيادة الضرائب لتمويل الصحة والرعاية الاجتماعية.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة يوجوف وصحيفة تايمز أن نسبة الدعم لحزب المحافظين انخفضت خمس نقاط إلى 33 بالمئة بينما ارتفعت شعبية حزب العمال نقطة واحدة إلى 35 بالمئة ليتقدم على الحزب الحاكم لأول مرة منذ يناير كانون الثاني.

وطرح جونسون خططا يوم الثلاثاء لزيادة الضرائب على العمال وأصحاب العمل وبعض المستثمرين بهدف حل أزمة تمويل الصحة والرعاية الاجتماعية، الأمر الذي أثار حفيظة البعض في حزبه الحاكم نظرا لأن ذلك يخالف تعهداته الانتخابية ويتعارض مع دعم الحزب التقليدي لخفض الضرائب.

وعلى الرغم من بعض الانتقادات من أعضاء في مجلس العموم ينتمون لحزب المحافظين فإن معظمهم أيد اقتراحات جونسون الذي حصل على الموافقة عليها في تصويت أجري يوم الأربعاء.

وقلل وزير الثقافة أوليفر داودن من أهمية استطلاع الرأي، وقال إن الناخبين سيقرون بأهمية الاستثمار في الخدمات الصحية في الانتخابات العامة المقبلة في 2024.

وذكر لقناة سكاي نيوز “استطلاعات الرأي تأتي وتذهب، لكن ما تفعله الحكومة هو اتخاذ قرارات طويلة المدى لصالح الشعب”.