المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الشرطة: مقتل ما لا يقل عن 8 في تفجير انتحاري بسيارة ملغومة في مقديشو

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
الشرطة: مقتل ما لا يقل عن 8 في تفجير انتحاري بسيارة ملغومة في مقديشو
الشرطة: مقتل ما لا يقل عن 8 في تفجير انتحاري بسيارة ملغومة في مقديشو   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

مقديشو (رويترز) – قالت الشرطة الصومالية إن ما لا يقل عن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم في تفجير انتحاري بسيارة ملغومة يوم السبت عند مفترق طرق في العاصمة مقديشو بالقرب من قصر الرئيس وأعلنت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف موكبا كان في طريقه إلى القصر.

وقال المتحدث باسم الشرطة عبد الفتاح أدن حسن للصحفيين في موقع الانفجار إن عدد القتلى قد يكون أكبر لأن عائلات نقلت بعضا من القتلى والجرحى.

وأضاف أن “حركة الشباب وراء الانفجار. قتلوا ثمانية أشخاص بينهم جندي وأم وطفلان. حركة الشباب تذبح المدنيين”.

وقال المتحدث باسم الحكومة محمد إبراهيم معلمو إن من بين القتلى حبق أبو بكر وهي مستشارة لشؤون المرأة وحقوق الإنسان في مكتب رئيس الوزراء محمد حسين روبلي.

وأضاف على حسابه على فيسبوك “كانت من ركائز مكتب رئيس الوزراء لشؤون المرأة”.

ولم يتضح على الفور هل كانت حبق في الموكب أم تصادف وجودها في مكان قريب عند وقوع الانفجار.

وأكدت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم. وكثيرا ما تنفذ الحركة مثل هذه التفجيرات. وتستهدف الحركة الإطاحة بالحكومة وفرض تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

وقال عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية بحركة الشباب لرويترز عبر الهاتف “إن مجاهدا يقود سيارة ملغومة استهدف ركب سيارات كان متجها إلى القصر (الرئاسي)”.

وقال شاهد من رويترز في مكان الانفجار إنه شاهد سبع سيارات وثلاثا من عربات الريكشو مدمرة بفعل التفجير فيما لطخت الدماء التقاطع بأسره.