المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

سياسي: مسلحون يقتلون 22 من أفراد الأمن بنيجيريا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

أبوجا (رويترز) – قال أمين جوبير العضو في برلمان ولاية سوكوتو النيجيرية لرويترز يوم الاثنين إن مسلحين قتلوا 22 على الأقل من أفراد الأمن في هجوم على قاعدة عسكرية نائية في الولاية الواقعة بشمال غرب البلاد والمنكوبة بقطاع الطرق والخاطفين.

وأضاف جوبير ومصدر أمني آخر أن قطاع طرق نفذوا الهجوم على القاعدة في الولاية الواقعة على الحدود مع النيجر يوم الأحد وأن القتلى 14 جنديا وخمسة ضباط شرطة وثلاثة من قوة الدفاع المدني.

وفي وقت سابق يوم الاثنين، قال الجيش النيجيري إن قواته صدت هجوما من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية-ولاية غرب أفريقيا وقتلت العشرات منهم. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة النيجيرية الميجر جنرال بنجامين ساوير إن خسائر وقعت في صفوف أفراد الأمن، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من أي من الروايتين.

ولم يرد ساوير على طلبات متكررة للتعليق.

وكان قد ذكر في بيانه أن حملة عسكرية عرقلت أنشطة قطاع الطرق وتنظيم الدولة الإسلامية-ولاية غرب أفريقيا.

وكان هذا التنظيم جزءا من جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة التي تتمركز في شمال نيجيريا. وانفصل التنظيم منذ خمس سنوات معلنا مبايعته لتنظيم الدولة الإسلامية. وخاض التنظيمان معارك ضد بعضهما وضد القوات المسلحة النيجيرية أيضا.

وامتد الصراع الدائر منذ 12 عاما من نيجيريا إلى النيجر وتشاد والكاميرون، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أنه أدى إلى سقوط 300 ألف قتيل وجعل الملايين يعتمدون على المساعدات.