المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مئات المهاجرين يصلون إلى لامبيدوزا الإيطالية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

روما (رويترز) – قالت وزارة الداخلية الإيطالية يوم الثلاثاء إن مئات المهاجرين وصلوا على متن قوارب إلى جزيرة لامبيدوزا بجنوب إيطاليا.

وقالت السلطات المحلية إن قاربا كبيرا نقل 686 شخصا إلى الجزيرة ليل الاثنين، بينما وصل 67 آخرون إلى الميناء على متن سفن أصغر بعد أن أنقذتهم الشرطة.

وقالت الوزارة إن المهاجرين سيتم نقلهم الآن إلى سفينة أخرى ضمن إجراءات حجر صحي في مواجهة كوفيد-19.

لامبيدوزا هي إحدى المحطات الرئيسية لمن يحاولون الوصول إلى أوروبا، وقد حثت إيطاليا الدول الأخرى مرارا على التعاون من أجل التعامل مع هذه القضية بشكل أفضل.

وقال لويجي باتروناجيو المدعي العام في مدينة أجريجنتو بجنوب صقلية لوسائل إعلام محلية “التعاون القضائي الدولي أساسي لاحتواء الهجرة غير النظامية ووقف العنف غير المسبوق والانتهاكات المأساوية لأبسط حقوق الإنسان للمهاجرين”.

أظهرت بيانات وزارة الداخلية أن حوالي 44800 مهاجر وصلوا إلى السواحل الإيطالية من بداية عام 2021 حتى 27 سبتمبر أيلول الجاري، ارتفاعا من 23517 مهاجرا في نفس الفترة من العام الماضي.

ولا تزال الأرقام الإجمالية أقل من عام 2015 عندما عبر مئات الألوف من المهاجرين البحر المتوسط في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى أوروبا، فرارا على الأغلب من الفقر والصراع في أفريقيا والشرق الأوسط.