عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اليونان: لن نسمح بتدفق "غير محكوم" للمهاجرين من أفغانستان

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
اليونان: لن نسمح بتدفق "غير محكوم" للمهاجرين من أفغانستان
اليونان: لن نسمح بتدفق "غير محكوم" للمهاجرين من أفغانستان   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

ساموس (اليونان) (رويترز) – قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس يوم الجمعة عقب زيارته مخيما جديدا للاجئين في جزيرة قريبة من تركيا إن بلاده لن تسمح بأن تشهد حدودها تكرارا لأزمة المهاجرين التي حدثت في 2015 وذلك عقب تدهور الوضع في أفغانستان.

وفي أحدث مثال على تشديد سياستها المتعلقة بالهجرة، افتتحت اليونان مخيما بتمويل أوروبي في جزيرة ساموس، وهو منشأة مترامية الأطراف محاطة بأسلاك شائكة وتخضع لرقابة مشددة.

وقال ميتسوتاكيس للصحفين خلال رحلة عودته إلى أثينا “لن نقبل تدفقات غير محكومة للمهاجرين تكون مماثلة لما حدث في 2015″. وتابع أن أوروبا بحاجة للعمل مع الدول المجاورة لأفغانستان لضمان بقاء اللاجئين في المنطقة.

واستقبلت اليونان 26 محامية وقاضية أفغانية وعائلاتهن يوم الخميس لكن ميتسوتاكيس قال إن مثل هذه الحالات “ستكون استثناء… ولا يمكن اعتبارها عاملا مشجعا على الهجرة”.

وقالت اليونان إنها لا تريد أن تتحول مجددا إلى بوابة لدخول دول الاتحاد الأوروبي وقد أكملت مؤخرا بناء سور بطول 40 كيلومترا في منطقة إفروس على الحدود التركية.

وقال ميتسوتاكيس “نجحنا في إرسال رسالة للمهربين وعملائهم مفادها أن القيام بهذه الرحلة عبر بحر إيجه سيكون إهدارا للأموال”.