عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مقتل 4 يشتبه في صلتهم بالدولة الإسلامية وفرد من قوات الأمن في السودان

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

الخرطوم (رويترز) – قالت وكالة السودان للأنباء الرسمية نقلا عن المخابرات العامة يوم الاثنين إن أربعة يُشتبه في صلتهم بتنظيم الدولة الإسلامية وفردا من قوات الأمن السودانية قُتلوا في اشتباكات وقعت يوم الاثنين خلال مداهمة في الخرطوم.

وذكر التلفزيون الرسمي وشهود أن قوات الأمن السودانية اشتبكت مع مسلحين في جنوب العاصمة الخرطوم يوم الاثنين بعد أيام من تنفيذ مداهمة ضد ما وصفه مسؤولون بأنه خلية مرتبطة بتنظيم الدولة في ذات المنطقة.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن قامت بمداهمة استهدفت موقعين وألقت القبض على أربعة متشددين مشتبه بهم بعد يوم من اعتقالهم ثمانية “عناصر أجنبية” خلال مداهمة في مدينة أم درمان.

وقال شهود في حي جبرة لرويترز إنهم شاهدوا قوات الأمن تتبادل إطلاق النار مع مجموعة داخل بناية سكنية كما أغلقت القوات الطريق الرئيسي في المنطقة. ووصف التلفزيون الرسمي تلك المجموعة بأنها خلية إرهابية.

وقال التلفزيون الرسمي إن الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان قام بزيارة موقع الاشتباكات.

ويوم الثلاثاء الماضي، قالت المخابرات العامة السودانية في بيان إن خمسة أفراد من قوة أمنية تابعة لها قُتلوا وأُصيب سادس في اشتباك أثناء مداهمة تمكنت خلالها القوات من اعتقال 11 مشتبها من جنسيات مختلفة.

ومثل تلك الأحداث التي يشتبه في تورط مسلحين متشددين فيها نادرة نسبيا في السودان رغم أن البلاد كانت في فترة من الفترات ملاذا لجماعات مسلحة.