عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

المخرج بن تيرنر يحول شغفه بالفضاء إلى مسلسل على منصة ديزني بلس

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
المخرج بن تيرنر يحول شغفه بالفضاء إلى مسلسل على منصة ديزني بلس
المخرج بن تيرنر يحول شغفه بالفضاء إلى مسلسل على منصة ديزني بلس   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – حول المخرج بن تيرنر الشغف، الذي لازمه طول الحياة باستكشاف الفضاء، إلى سلسلة أصلية صغيرة من عروض ديزني بلس تركز على حياة رائد الفضاء الأمريكي كريس كاسيدي.

يحمل المسلسل ذو الحلقات الست اسم “بين النجوم“، وهو عبارة مادة وثائقية تنتقل بالمشاهدين لعالم أبعد وراء الكواليس، مع كاسيدي وفريق من الخبراء الدوليين وهم يشرعون في مهمة لإصلاح مقياس الطيف المغنطيسي “ألفا“، في تجربة علمية بتكلفة ملياري دولار لاكتشاف أصل الكون.

يبتدئ العمل بالكابتن السابق في البحرية كاسيدي أثناء الاستعداد لما قد يكون آخر مهمة فضائية له في 2019، وسرعان ما تركز السلسلة على متخصصين على درجات عالية من المهارة في 16 دولة يعملون لتحقيق هدف مشترك.

قال تيرنر لرويترز “تتحدث إلى رائد فضاء، فيقولون لك إنهم يمثلون قمة جبل الجليد. ولكي تعرف القصة بشكل صحيح عليك أن تروي قصة الجبل بالكامل”.

يضيف “هناك طريق وحيد للنجاح ومليون طريق للفشل. الدراما تكمن في رؤيتهم وهم ينتصرون في كل المراحل بطول الطريق”.

يدمج المسلسل مقاطع فيديو ليوميات حميمية صورتها أطقم الفضاء وشروحا ومقابلات مع علماء ومهندسين ومراقبي طيران، مما يتيح معرفة واطلاعا غير مسبوقين على مراكز العمليات.

تعود ملفات أرشيف إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) بالجمهور إلى زمن قديم لإعادة إحياء بعثات كاسيدي السابقة في الذاكرة، بما في ذلك عملية سير في الفضاء عام 2013 مع الرائد الإيطالي لوكا بارميتانو وهي عملية أُجهضت بعد أن تسربت المياه لخوذة بارميتانو، وأوشك على الغرق.

الشيء الذي يثير دهشة تيرنر، هو أن المشاهد التي تم التقاطها في الفضاء كانت أسهل جزء في المشروع. وعلى الرغم من “التوسل والالتماس“، قوبل طلبه الذهاب إلى محطة الفضاء الدولية بالرفض فاعتمد على معاونيه.

قال تيرنر “عندما أبلغني كريس بأنه سيساعدني في تصوير العرض… تحول ذلك (الوعد) إلى مهمة بالنسبة له.. وكان في طريقه لفعل ذلك بشكل مذهل”.

ولكن حتى موقف كاسيدي الواثق اصطدم بواحدة من سلسلة العقبات التي وضعت رحلة المغادرة في مهب الريح في نهاية المطاف، بما في ذلك جائحة كوفيد-19.

قال تيرنر “الشيء الذي تعلمته في حياتي هو أن أفهم أين أقف في مربع الألغاز وما هو الجزء الذي يمكن أن ألعبه ضمن آلة أكبر”.

وأضاف “يحدوني الأمل في أن يظهر هذا في سلسلتنا لأن الفنيين والمصممين وفريقا كبيرا من أصحاب المهارات يتجمعون معا لكي يجعلوا ما هو مستحيل في الأساس ممكنا”.

يبدأ عرض مسلسل “بين النجوم” على خدمة البث المباشر على الإنترنت ديزني بلس يوم الأربعاء.