عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أمريكا تقول إن "مناقشات مثمرة" جرت مع طالبان حول المساعدات الإنسانية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
أمريكا تقول إن "مناقشات مثمرة" جرت مع طالبان حول المساعدات الإنسانية
أمريكا تقول إن "مناقشات مثمرة" جرت مع طالبان حول المساعدات الإنسانية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس يوم الثلاثاء إن “مناقشات مثمرة” جرت بين الولايات المتحدة وطالبان حول قضية المساعدات الإنسانية لأفغانستان خلال اجتماعات عقدت في قطر في مطلع الأسبوع، ووصف المحادثات بأنها “إيجابية إلى حد كبير”.

وناقش المسؤولون وصول المساعدات الإنسانية خلال اجتماعات استمرت يومين بين ممثلي طالبان ومسؤولين أمريكيين من بينهم مسؤولون في المخابرات والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقال برايس إن المحادثات ركزت على الأمن والمخاوف المتعلقة بالإرهاب وتوفير ممر آمن للمواطنين الأجانب والحلفاء الأفغان للولايات المتحدة لمغادرة البلاد، وكذلك حقوق الإنسان.

وأضاف برايس أن “الوفد أوضح، مثلما نفعل باستمرار، أن الحكم على طالبان في نهاية المطاف لا يعتمد فقط على أقوالها وإنما يعتمد فقط على أفعالها”.

وقال برايس إن اجتماعا آخر عُقد يوم الثلاثاء مع ممثلين من طالبان شارك فيه مسؤولون من الاتحاد الأوروبي إلى جانب مسؤولين أمريكيين.

ومنذ سيطرة طالبان على السلطة في أغسطس آب جمدت واشنطن المساعدات الثنائية لأفغانستان لكنها تقول إنها لا تزال تقدم المساعدة من خلال جماعات غير حكومية. وهناك دعوات لإتاحة الاحتياطيات الحكومية المحتجزة في الولايات المتحدة للحكومة الجديدة بقيادة طالبان لتخفيف الأزمة الإنسانية المتزايدة.