عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أردوغان يقول إن أحدث هجوم لوحدات حماية الشعب الكردية على الشرطة التركية "القشة التي قصمت ظهر البعير"

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
Turkey's Erdogan says intends to buy another Russian S-400 defence system -CBS News
Turkey's Erdogan says intends to buy another Russian S-400 defence system -CBS News   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

اسطنبول (رويترز) – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الإثنين إن تركيا مصممة على القضاء على التهديدات التي تأتي من شمال سوريا. وأضاف أن هجوم مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية الذي أدى إلى مقتل شرطيين تركيين بمثابة “القشة التي قصمت ظهر البعير”.

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس الوزراء “لم يبق لدينا صبر فيما يتعلق ببعض المناطق في سوريا التي تعتبر مصدر الهجمات على بلادنا”.

وقال “إننا مصممون على القضاء على التهديدات القادمة من هنا إما بالقوات العاملة هناك او بوسائلنا الخاصة”.

وقالت وزارة الداخلية التركية إن شرطيين تركيين لقيا حتفهما يوم الأحد في هجوم صاروخي موجه في منطقة أعزاز بشمال سوريا قالت تركيا إن وحدات حماية الشعب شنته .

وقالت إن الهجوم شُن من منطقة تل رفعت.

من ناحية أخرى قال مكتب محافظ غازي عنتاب إن القذائف التي سقطت في منطقتين منفصلتين تسببت في انفجارات في منطقة كركاميس بمحافظة غازي عنتاب الجنوبية عبر الحدود من جرابلس السورية.

وقال إنه لا يعتقد أن قذيفة ثالثة سقطت داخل جرابلس انطلقت من منطقة تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة والتي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.

وقال أردوغان إن “الهجوم الأخير على شرطتنا والمضايقات التي تستهدف أرضنا هي القشة التي قصمت ظهر البعير”.

ويسيطر مقاتلون مدعومون من تركيا على أعزاز وجرابلس منذ توغل أنقرة الأول في سوريا عام 2016 في عملية استهدفت طرد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردية السورية من حدودها مع سوريا.

ونفذت أنقرة عمليتين أخريين عبر الحدود في سوريا ضد وحدات حماية الشعب استهدفت إحداهما منطقة عفرين.

وقالت مصادر محلية إن انفجار سيارة مفخخة قتل أربعة أشخاص وأصاب ستة آخرين في عفرين يوم الاثنين.