المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

عصابة في هايتي تطلب 17 مليون دولار فدية لإطلاق سراح 16 أمريكيا وكندي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
عصابة في هايتي تطلب 17 مليون دولار فدية لإطلاق سراح 16 أمريكيا وكندي
عصابة في هايتي تطلب 17 مليون دولار فدية لإطلاق سراح 16 أمريكيا وكندي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

(رويترز) – قال ليست كويتل وزير العدل في هايتي إن عصابة تحتجز مجموعة من المبشرين الأمريكيين ومبشرا كنديا تطلب 17 مليون دولار، بواقع مليون دولار عن كل مخطوف، لإطلاق سراحهم.

وقال لرويترز إن المحادثات جارية في محاولة لإطلاق سراح المبشرين الذين خطفتهم عصابة تسمي نفسها (400 ماووزو) في مطلع الأسبوع خارج العاصمة بورت أو برنس.

وأكد الوزير طلب الفدية الباهظة قائلا لرويترز “طلبوا مليون دولار عن كل شخص”. وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أول وسيلة إعلام تنشر النبأ في وقت سابق يوم الثلاثاء.

وقالت قناة سي.إن.إن التلفزيونية الإخبارية في وقت سابق يوم الثلاثاء إن الخاطفين اتصلوا أولا بجماعة المساعدات المسيحية التي ينتمي إليها المخطوفون يوم السبت وأوصلوا على الفور رسالة بقيمة الفدية المحددة مقابل لإطلاق سراحهم.

وقال وزير العدل إن مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي والشرطة في هايتي يوجهون الجماعة خلال المفاوضات.

وقال لقناة سي.إن.إن عدة مكالمات تمت بين الخاطفين وجماعة المساعدات المسيحية.

وقالت الجماعة التي يوجد مقرها في أوهايو إن المخطوفين 16 أمريكيا وكندي واحد وبينهم ست نساء وخمسة أطفال أحدهم رضيع سنه ثمانية أشهر.

وأدى تصاعد عنف العصابات إلى تشريد الآلاف وعرقلة النشاط الاقتصادي في أفقر دولة في الأمريكتين. وتصاعدت أعمال العنف بعد اغتيال الرئيس جوفينيل مويس في يوليو تموز وزلزال في أغسطس آب أسفر عن مقتل أكثر من ألفي شخص.