المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

46 قتيلا على الأقل جراء فيضانات في شمال الهند

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
46 قتيلا على الأقل جراء فيضانات في شمال الهند
46 قتيلا على الأقل جراء فيضانات في شمال الهند   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

من ألاسدير بال

نيودلهي (رويترز) – قال مسؤولون يوم الأربعاء إن الفيضانات الناتجة عن هطول أمطار غزيرة على مدى أيام أودت بحياة 46 شخصا على الأقل وأتلفت محاصيل وقطعت طرقا وغمرت جسورا في شمال الهند.

وأظهرت لقطات جوية أنهارا تفيض بالمياه وقرى غارقة جزئيا بمياه الفيضانات في المناطق المتضررة في ولاية أوتار كاند لكن مناطق أخرى تضررت كذلك من الأمطار الغزيرة هذا الأسبوع.

وقال رئيس وزراء الولاية بوشكار سينغ دامي لخدمة إيه.إن.آي الشريكة لرويترز بعدما تفقد الأضرار في وقت متأخر من مساء الثلاثاء “هناك خسائر فادحة بسبب الفيضانات … دُمرت المحاصيل.”

وأضاف “يواجه السكان المحليون الكثير من المشاكل والطرق تغمرها المياه التي جرفت الجسور”.

وقال إس.إيه موروجيسان مسؤول إدارة الكوارث بالولاية إن أعداد القتلى من المتوقع أن تزيد.

وأظهرت لقطات صورها مسؤولو إدارة الكوارث اقتياد السكان لمناطق آمنة بعد حصارهم وسط انهيارات أرضية.

وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في تغريدة إنه “حزين” لتسجيل خسائر في الأرواح.

وولاية أوتار كاند الواقعة في جبال الهيمالايا معرضة بشكل خاص للفيضانات. ويُخشى أن يكون أكثر من 200 قد لقوا حتفهم في فبراير شباط بعد الفيضانات المفاجئة التي اجتاحت سدا لتوليد الطاقة الكهرومائية.

وأدت الأمطار الغزيرة غير الموسمية في جميع أنحاء الهند إلى فيضانات مميتة في عدة مناطق من البلاد في الأيام الأخيرة. وقالت السلطات في ولاية كيرالا بجنوب الهند يوم الاثنين إن أكثر من 20 شخصا لقوا حتفهم هناك في أعقاب انهيارات أرضية.

وفي نيبال المجاورة قالت الشرطة يوم الأربعاء إن 43 شخصا على الأقل قتلوا واعتبر 30 في عداد المفقودين بعد ثلاثة أيام شهدت هطول أمطار غزيرة.