المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزير الإعلام اليمني: إصابة ومقتل 29 مدنيا في هجوم للحوثيين بمأرب

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
وزير الإعلام اليمني: إصابة ومقتل 29 مدنيا في هجوم للحوثيين بمأرب
وزير الإعلام اليمني: إصابة ومقتل 29 مدنيا في هجوم للحوثيين بمأرب   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

القاهرة – (رويترز) – قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني على تويتر يوم الاثنين إن هجوما للحوثيين بصاروخين باليستيين أصاب مسجدا ودار الحديث في محافظة مأرب اليمنية وأسفر عن مقتل وإصابة 29 مدنيا بينهم نساء وأطفال.

وقال مكتب محافظ مأرب في بيان إن الهجوم وقع بقرية العمود بمديرية الجوبة جنوب المحافظة مساء الأحد وإنه أسفر عن مقتل وإصابة 29 شخصا كحصيلة أولية.

ولم تعلن جماعة الحوثي المدعومة من إيران مسؤوليتها عن الهجوم إلى الآن.

وتصاعدت وتيرة المعارك بين القوات الحكومية وخصومها الحوثيين في الأشهر الأخيرة. وتقول الأمم المتحدة إن قرابة عشرة آلاف شخص نزحوا في سبتمبر أيلول وحده بسبب القتال في محافظة مأرب، آخر معقل للحكومة المعترف بها دوليًا في الشمال.

ودعا منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جريسلي والمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إلى فتح ممر آمن للمدنيين والمساعدات.

وتسببت الحرب في اليمن وانهيار الاقتصاد وفرض قيود على الواردات إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في ما تصفه الأمم المتحدة بأنه أكبر أزمة إنسانية في العالم، حيث يواجه 16 مليون شخص خطر المجاعة.

وتدخل التحالف بقيادة السعودية في اليمن في مارس آذار 2015، بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة المدعومة من الرياض من السلطة في العاصمة صنعاء أواخر 2014. ويقول الحوثيون إنهم يقاتلون نظاما فاسدا وعدوانا أجنبيا.

وقالت جماعة الحوثي في أكتوبر تشرين الأول إنها سيطرت على أراض جديدة في محافظتي شبوة ومأرب الغنيتين بالطاقة، وهي مكاسب أكدتها مصادر أخرى، وتأتي في إطار ضغط الجماعة بهجوم من المرجح أن يزيد تعقيد جهود السلام الدولية.