المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

المسافرون الدوليون يتوجهون إلى الولايات المتحدة بعد استئناف الرحلات

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
المسافرون الدوليون يتوجهون إلى الولايات المتحدة بعد استئناف الرحلات
المسافرون الدوليون يتوجهون إلى الولايات المتحدة بعد استئناف الرحلات   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

باريس/لندن (رويترز) – استعد المسافرون من أنحاء العالم يوم الاثنين للقاء أحبائهم في الولايات المتحدة للمرة الأولى في نحو عامين، مع رفع القيود للسماح للمواطنين غير الأمريكيين بالسفر إلى هناك شريطة حصولهم على التطعيم.

وكانت القيود الاستثنائية التي فرضتها الولايات المتحدة على السفر للمرة الأولى في مطلع 2020 لمكافحة انتشار كوفيد-19 قد حالت دون وصول غير الأمريكيين الذين كانوا خلال الأربعة عشر يوما السابقة في بريطانيا ودول منطقة شنجن للحدود المفتوحة الست والعشرين فضلا عن أيرلندا والصين والهند وجنوب أفريقيا وإيران والبرازيل.

قالت مجموعة (يو.إس ترافيل) إن هذه الدول مثلت 53 في المئة من جميع الزوار الدوليين للولايات المتحدة في 2019.

ووجه هذا الحظر الذي لم يسبق له مثيل ضربة كبرى للسياحة لكنه منع كذلك الأصدقاء والأسر من حضور الأعراس أو الجنازات أو رؤية المواليد الجدد.

واعتبارا من يوم الاثنين يمكن للمسافرين الذين بوسعهم تقديم دليل على تلقي التطعيم واختبار حديث سلبي لفيروس كورونا أن يسافروا جوا إلى الولايات المتحدة، وتوجه كثيرون بالفعل إلى مطارات في لندن وباريس وغيرها استعدادا لذلك.

قال جيروم ثومان، من وكالة جيتسيت فواياج للسفر ومقرها باريس والمتخصصة في الرحلات إلى أمريكا الشمالية “لقد انتقلنا من توقف النشاط تماما إلى مستويات قريبة من أكتوبر 2019، قبل كوفيد-19″.

ومن المتوقع ألا يكون هناك مقاعد خاوية سوى القليل في كثير من الرحلات الدولية يوم الاثنين وأن يظل الإقبال مرتفعا في الأسابيع المقبلة.